أخبار الصحة

الشياب: المريض هو الاساس ويستحق افضل خدمة

صحه نيوز- ادى اطباء جدد القسم القانوني لنقابة الاطباء امام وزير الصحة الدكتور محمود الشياب.

وقال الشياب ان المريض هو الاساس ويستحق ان تقدم له افضل خدمة، وان مهنة الطب تمثل ارقى العلوم التي يمارسها الانسان وتتواكب مع مستجدات الامراض وان مخرجات العلوم الطبية استطاعت مع تقدم العلم القضاء على كثير من الامراض.

واضاف ان الاردن لم يكن بعيدا عن مواكبة تطور العلوم الطبية ومعالجة المرضى وتخفيف معاناتهم، داعيا الاطباء الجدد لمواصلة بذل الجهد وان لا يتوانوا عن خدمة وطنهم في كل مكان وعلى اي ثرى من تراب الاردن الطهور، وان يصلوا انفسهم بركب العلم وتقدمه ويلتزموا بالقسم والحفاظ على سمعة المهنة وصونها ومراعاة تقاليدها واخلاقياتها.

واشار الى ان نقابة الاطباء ساهمت على مدى السنوات السابقة في تطوير مهنة الطب ودفع عجلة التقدم، وان الوزارة تفتخر بالشراكة مع النقابة لتحقيق الاهداف المشتركة.

وقال نائب نقيب الاطباء د.عدنان الضمور ان القسم هو عقد مع المهنة وآدابها وأخلاقياتها، وبالتالي فهو عهد وميثاق شرف بالدفاع عن المريض ومصلحته، مطالبا الاطباء ان يكونوا نموذجا يحتذى به في المجتمع من الناحية الاخلاقية والعلمية والعملية وان يكونوا قدوة لابناء البلد خاصة.

من جانبه، قال رئيس لجنة الاطباء الشباب في نقابة الاطباء الدكتور هشام الفيتاني، ان اكثر ما يؤرق الاطباء الجدد ويشغل تفكيرهم هو هاجس البطالة، مطالبا وزير الصحة النظر الى هذه المشكلة بعين الاهمية والوقوف عندها والتعرف على الأسباب الحقيقية التي اوجبتها.

تعليقاتكم