مستشفيات

الشياب يوعز بتعزيز مستشفى جرش باختصاصات طبية

صحة نيوز – أكد وزير الصحة الدكتور محمود الشياب ان تطوير واقع الخدمة الصحية لأبناء محافظة جرش على رأس سلم اولويات الوزارة وخطة عملها للنهوض بالخدمات الصحية في انحاء المملكة كافة .
جاء ذلك خلال الزيارة التفقدية التي قام بها الدكتور الشياب امس الى محافظة جرش للاطلاع على واقع الخدمات الصحية عن كثب وتلمس الاحتياجات والعمل على تلبيتها بالسرعة القصوى لتطوير واقع الخدمة الصحية وتحسين مستوى كفاءتها وجودتها حيث شملت الجولة مستشفى جرش الحكومي ومركز صحي برما.
وأوعز الدكتور الشياب بتعزيز مستشفى جرش بعدد من الاختصاصات الطبية قدر الامكان حيث اشار مدير مستشفى الاميرة رحمة لطب الاطفال الدكتور عبدالله الشرمان انه سيتم وضع برنامج لتغطية مستشفى جرش الحكومي بالاختصاصات الدقيقة من طب الاطفال وذلك بالتنسيق والتعاون وبين ادارتي المستشفيين.
وقال الدكتور الشياب ان مركز صحي برما الجديد سيشكل حال تشغيله والبدء باستقبال المرضى نقلة نوعية هامة في مستوى الخدمات الصحية المقدمة في المحافظة.
واوعز الى الجهات المعنية في الوزارة بإيجاد الحلول السريعة لتشغيل المركز الصحي الجديد وطلب الى مديرة التزويد والمشتريات الدكتورة مرام البسطي الاسراع في عملية التأثيث والتجهيز للمركز.كما اوعز الى مدير ادارة الخدمات في الوزارة المهندس راتب مغنم بارسال فريق فني الى مركز صحي برما الحالي وتقييم احتياجاته من اعمال الصيانة وتنفيذها بأسرع وقت ممكن ليكون هذا المركز بالمستوى الجيد الى حين الانتقال الى المركز الجديد .
وكان الدكتور الشياب قد جال في اقسام الاسعاف والطوارئ والمختبرات والاشعة ووحدة الكلى والصيدلية واستمع الى احتياجات الكوادر لتطوير واقع الخدمة فضلا عن الاستماع الى المرضى الراقدين على اسرة الشفاء في اقسام المستشفى المختلفة للوقوف على احتياجاتهم ومطالبهم والاطمئنان على مستوى الخدمة المقدمة لهم ورضاهم عنها .
واشار مدير المستشفى الدكتور حيدر القضاه الى ان المستشفى الذي يخدم حوالي 270 الف نسمة يراجعه يوميا للإسعاف والطوارئ والعيادات الخارجية ما يقارب 700 مريض.
وبين ان المستشفى يخضع حاليا لعملية توسعة من المنتظر الانتهاء منها قريبا وتشمل انشاء خمس غرف عمليات جديدة وقسمي جراحة للرجال والنساء فضلا عن انشاء غرفة عناية حثيثة بسعة 9 اسرة وغرفة انعاش بسعة 6 اسرة وتصل كلفة التوسعة والتطوير الى ما يقارب مليوني دينار مبينا انه سيتم تزويد المستشفى قريبا بجهاز تصوير طبقي محوري وجهاز رنين مغناطيسي.

تعليقاتكم