أخبار الصحة

«الصحة» : تحديد موعد انتخابات الصيادلة حال اكتمال عناصرها

صحه نيوز- كوثر صوالحة- اكدت وزارة الصحة حرصها على اجراء انتخابات نقابة الصيادلة وفق اصول قانونية محكمة واجراءات ادارية وتنظيمية دقيقه ومستوى جاهزية عالية بما يكفل اجراء انتخابات لا تشوبها عيوب او ثغرات او ضعف.

وقال الناطق الاعلامي باسم الوزارة حاتم الازرعي ان الوزارة اذ توضح بعض الجوانب المتعلقة بمتابعتها الحثيثة لمجريات الاستعداد لاجراء الانتخابات استجابة للاستفسارات فإنها تسعى الى ان تجري العملية الانتخابية بشكل سليم من الجوانب القانونية والادارية والتنظيمية.

واشار الى التشاور والتنسيق والحوار المباشر القائم مع لجنة المتابعة في النقابة التي التقاها وزير الصحة الدكتور محمود الشياب وتواصل معها في حوارات مفتوحة للوصول الى اجراء انتخابات لا تشوبها عيوب. واضاف ان الوزارة وبعد ان تلقت بشكل رسمي ردا من الديوان الخاص بتفسير القوانين حول اجراء الانتخابات فقد ارسلته مباشرة لنقابة الصيادلة وما زالت تنتظر ردها حول جوانبه كافة ومدى استعداداتها وجاهزيتها لاجراء الانتخابات.

واكد حرص الوزارة على تماسك النقابة وتوافقها الداخلي وجاهزيتها لاجراء الانتخابات بشكل سليم ومتكامل، مبينا ان الوزارة لن تتوانى عن تحديد موعد اجراء الانتخابات حال اكتمال عناصرها كافة .

من جهة ثانية، بدأت وزارة الصحة اجراء مسح شامل لمراكزها الصحية للوقوف على احتياجاتها وبشكل خاص لاعمال الصيانة للنهوض بمستوى الخدمة الصحية المقدمة للمواطنين حسب ما اعلنه وزير الصحة الدكتور محمود الشياب خلال زيارات غير مبرمجة مسبقا تمت بشكل فجائي الى مستشفى جرش الحكومي ومركز صحي قفقفا في محافظة جرش استكملها بزيارات للمراكز الصحية في الصريح والنعيمة وكتم لتفقد سير العمل فيها والوقوف على احتياجاتها.

وقال الدكتور الشياب ان الوزارة عممت على مديريات الصحة بالمحافظات بضرورة تحديد احتياجات مراكزها الصحية لاعمال الصيانة ورفعها للوزارة ليصار الى تنفيذها ضمن خطة عملها.

واضاف ان من شأن توفير الصيانة للمراكز الصحية والحفاظ على ديمومتها تحسين بيئة عمل مقدمي الخدمة ورفع مستوى درجة رضا متلقيها ،مبديا اهتماما خاصا بالمختبرات قائلا انها حجر الزاوية للخدمة الصحية التي تكتمل بتطوير هذه المختبرات ورفع جاهزيتها.

واكد ان لدى الوزارة خطة لتطوير هذه المختبرات بتزويدها باحتياجاتها من الاجهزة والمعدات الاكثر حداثة وفقا لمعايير الجودة المخبرية الفضلى، مشددا على ايلاء نظافة المراكز الصحية وترتيبها اهتماما خاصا والتخلص من اي اثاث او اجهزة ومعدات غير مستعملة حسب الاصول.

وجال الدكتور الشياب في اقسام الاسعاف والطوارئ والمختبرات والاشعة في مستشفى جرش لتفقد سير العمل والجاهزية لتقديم الخدمة الفضلى.

وابدى ارتياحه لمستوى الخدمة الصحية المقدمة في المستشفى مؤكدا ان ذلك من فضائل الاعتمادية التي حصل عليها المستشفى اخيرا .

من جهته اكد مدير المستشفى الدكتور احمد بني هاني ان الاعتمادية هي نتاج دعم الوزارة وتوفيرها لمتطلباتها وارادة الكوادر وعزمهم على الانجاز والتميز واشار الى ان المستشفى الذي يراجع قسم الاسعاف والطوارئ فيه حوالي 400 مراجع يوميا سيزود قبل نهاية العام الحالي بجهاز رنين مغناطيسي لتلبية احتياجاته.

تعليقاتكم