أخبار الصحة

الصحة : جاهزون للمنخفض الجوي

صحة نيوز – قال الناطق الإعلامي باسم وزارة الصحة حاتم الأزرعي، إن وزارة الصحة على جهوزية تامة في حال أعلن المجلس الوطني لإدارة الازمات حالة الطوارئ جراء المنخفض الجوي المتوقع الاربعاء والخميس.

وأضاف الازرعي اليوم الأربعاء، أن وزارة الصحة على جهوزية عالية لتفعيل غرفة الطوارئ، والخطوط الساخنة، وخطط الطوارئ المركزية، وتفعيل مديريات الشؤون الصحية في جميع مناطق المملكة، إذا ما أعلنت حالة الطوارئ من قبل المجلس الوطني لإدارة الأزمات في وزارة الداخلية.

وحسب تقرير دائرة الارصاد الجوية؛ فإن المملكة تتأثر – بإذن الله تعالى – مع ساعات ليل الأربعاء تدريجياً بكتلة هوائية باردة ورطبة مصاحبة لمنخفض جوي.

وتتكاثر الغيوم على ارتفاعات مختلفة؛ لتصبح الأجواء غائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً، وتسقط بإذن الله زخات من المطر في شمال المملكة واجزاء من المناطق الوسطى والجنوبية الغربية.

ويتوقع في ساعات ما بعد منتصف الليل أن تكون الهطولات غزيرة أحياناً خاصة في شمال المملكة مما يؤدي الى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، وتتحول الرياح الى غربية نشطة السرعة تثير الغبار في العديد من المناطق قبل هطول المطر.

وتبقى المملكة غدا الخميس تحت تأثير الكتلة الهوائية الباردة والرطبة المرافقة للمنخفض الجوي، لذا يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، وتكون الاجواء باردة وغائمة جزئياً الى غائمة احياناً، مع سقوط المطر بين الحين والاخر في مختلف مناطق المملكة، وقد تكون الهطولات خلال ساعات النهار غزيرة على فترات، ويصحبها الرعد وتساقط زخات من البرد احياناً، مما يؤدي الى تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة، والرياح غربية الى شمالية غربية نشطة السرعة تصل سرعتها ما بين 50-60 كم/ساعة وتثير الغبار في المناطق الصحراوية.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم، ما بين 21 – 6 درجات مئوية، والمناطق الشمالية 21 – 6، والمناطق الجنوبية 18- 4، فيما تصل العظمى في مدينة العقبة إلى 29 والصغرى 15 درجة مئوية.

تعليقاتكم