أخبار الصحة

الطراونة : الحكومة وعدت بتأجيل فتح كليات طب أسنان

صحة نيوز – ايهاب مجاهد – قال نقيب اطباء الاسنان د.ابراهيم الطراونة ان النقابة تلقت وعدا من الحكومة ممثلة بوزارة التعليم العالي بتأجيل فتح كليات طب اسنان بناء على موقف النقابة المعارض للتوسع في فتح كليات جديدة.
واضاف ان الحكومة وعدت بدراسة موضوع كليات طب الاسنان بشكل اشمل بالتعاون مع النقابة، واكد انه يجب ان يكون للنقابة دور في تنظيم المهنة وخاصة فيما يتعلق بمخرجات كليات طب الاسنان وعدد الخريجين.
واشار د.الطراونة الى ان البطالة في صفوف اطباء الاسنان في حدودها الدنيا، وان على الحكومة ان تتحمل مسؤولياتها في ايجاد فرص عمل لاطباء الاسنان الجدد.
وقال ان النقابة تأمل ان يكون هناك تامين صحي سني لجميع المواطنين دون وجود شبكات طبية بحيث يكون لدى المواطن الخيار في الذهاب الى طبيب الاسنان الذي يريد.
ودعا المواطنين الى عدم التعامل مع البطاقات السنية المدفوعة مسبقا، داعيا الحكومة ومراقبة الشركات الى وضع حد للشركات التي تروج تلك البطاقات بشكل مخالف لقانون النقابة وقانون الشركات.
واضاف ان النقابة تسعى لاجراء تعديل على لائحة اجور اطباء الاسنان بحيث تغطي الاجراءات الطبية الحديثة دون ان تؤدي الى زيادة في الاسعار مع الاخذ بالحد الادنى والحد الاعلى للاجور.
ولفت الى ان لائحة اجور اطباء الاسنان المعمول بها حاليا تعود للعام 1999. (الدستور)

تعليقاتكم