أخبار الصحة

العمايرة: انجاز عمليات نوعية لأول مرة في مستشفيات الصحة خلال 2023

قال رئيس وحدة جراحة الجهاز الهضمي في مستشفيات البشير الدكتور غاندي العمايرة، انه تم خلال هذا العام انجاز الكثير من العمليات النوعية والتي تجرى لاول مرة في مستشفيات وزارة الصحة.

وأكد العمايرة من خلال الارقام انه تم اجراء 140 حالة من عمليات جراحة القولون والمستقيم توزعت على النحو الآتي: 44 حالة استئصال القولون الايمن، و29 حالة استئصال المستقيم، إضافة الى 13 حالة من عمليات معالجة هبوط المستقيم، و6 حالات من استئصال القولون مع المستقيم، و48 حالة من استئصال القولون الايسر والقولون السني.

وأشار العمايرة إلى أنه تم إجراء 90%؜ من هذه العمليات بالمنظار، وكانت مددها ضمن المعدل العالمي في إجراء هذه العمليات، وتم تقليل اقامة المريض ليومين.

وتم اجراء 83 عملية من عمليات الجهاز الهضمي العلوي توزعت على 14 عملية استئصال المعدة الجزئي او الكامل وتمت عن طريق المنظار الى جانب 10 حالات من عمليات ترميم الفتق الحاجب الحاجز وعمليات ارتداد المرئ و59 حالة من عمليات السمنة.

وأكد الدكتور العمايرة أن هذا التطور في اجراء العمليات النوعية رفع مستوى رضا المواطنين عن الخدمات المقدمة.

يذكر انه تم انشاء وحدة جراحة الجهاز الهضمي من خلال هيكلة جديدة لمستشفيات البشير لمواكبة التطور في القطاع الصحي وتحسين الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين.

تعليقاتكم