مؤتمرات و معارض

المؤتمر الدولي الحادي عشر لجمعية امراض الدم ينطلق غدا

صحة نيوز- تعقد جمعية أمراض الدم الأردنية (JSH) مؤتمرها الدولي الحادي عشر (عبر تقنية الاتصال المرئي) حول الاضطرابات الدموية الحميدة والخبيثة، وأمراض الدم والأورام، وذلك خلال الفترة من 22 إلى 24 شباط الشهر الحالي 2024 ،

وقال رئيس الجمعية والمؤتمر الدكتور عبد الله عويدي العبادي أن المؤتمر سيركز على العلاجات البيولوجية والحيوية والمناعية والأدوية الموجهة في علاج امراض الدم والاورام والتي أخذت مفاهيم جديدة في هذا المجال من حيث التشخيص والعلاج.

وقد أعلنت الدكتورة غدير عابدين، رئيسة اللجنة العلمية ، أن المؤتمر سيغطي (21) واحد وعشرون ورقة علمية وورش عمل وباستضافة خبراء من دول مختلفة حول العالم: مثل كندا والمملكة المتحدة وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية وإيطاليا والمملكة العربية السعودية واسبانيا وجنوب افريقيا وألمانيا والنمسا والدنمارك. وتهدف الجمعية لإطلاع المختصين على آخر المستجدات العلمية وتبادل الخبرات في هذه المجالات.

  وأشارت الى أنه سيتم مناقشة آخر ما توصل اليه العلم في علاج امراض الدم والاورام.

ومن المتوقع أن يحضر المؤتمر أكثر من (400) شخص، كما هو الحال في المؤتمر السابق، بما في ذلك أطباء أمراض الدم الأردنيين وأطباء الأورام والأطباء الملتحقين ببرامج الزمالة المختلفة في هذا المجال وأطباء الأطفال والصيادلة والممرضين والتقنيين والعديد من المتخصصين في الرعاية الصحية، ومن الدول المجاورة.

وتتقدم الجمعية بالشكر الجزيل للشركات الداعمة المحلية والدولية ولوزارة الصحة والخدمات الطبية الملكية والمستشفيات الجامعية.

ومما يجدر الإشارة اليه ان جمعية أمراض الدم الأردنية توسعت بنشاطاتها المختلفة حتى تبنت مؤخراً الامتحان الذي عُقد تحت مظلة الجمعية الاروبية لامراض الدم EHA في امراض الدم السريرية عام 2023 وحقق نسبة نجاح عالية، وسيعقد للمرة الثانية بمشاركة أطباء من الأردن ومن الدول المجاورة مثل فلسطين.

وتتطلع الجمعية الى المزيد من التقدم والتطور لخدمة العاملين في تخصص أمراض الدم والأورام بإتاحة كافة الفرص الممكنة لذلك بغية رفع المستوى العلمي وبما ينعكس إيجابا على العناية بالمرضى.

وعلى موعد معكم بإذن الله تعالى لعقد المزيد من المؤتمرات والنشاطات العلمية العالمية .

 

تعليقاتكم