أخبار الصحة

المؤتمر الطبي الأردني الروماني غدا

صحة نيوز – تحت رعاية الاميرة منى الحسين، تعقد جمعية الاطباء خريجي الجامعات الرومانية في نقابة الاطباء، المؤتمر الطبي الاردني الروماني السابع والدولي الخامس وذلك في مركز الحسين الثقافي خلال الفترة من 12-14 الشهر الحالي.
وقال رئيس المؤتمر الدكتور عبدالكريم العبادي، ان المؤتمر سيناقش 46 ورقة علمية مقدمة من اطباء اردنيين وعشرة اطباء رومانيين وجزائريين، تتناول مختلف الاختصاصات الطبية والتمريض.
واضاف خلال مؤتمر صحفي عقدته الجمعية في نقابة الاطباء بحضور رئيسها الدكتور عارف ابوالسندس، ورئيس جامعة «سي بي يو» الرومانية البرفسور ايوان بوندريا ورئيسة اللجنة الاجتماعية الدكتورة حنان الدروبي، ان المؤتمر يعقد باستمرار تحت رعاية سمو الاميرة منى الحسين الامر الذي يشكل مصدر فخر ودعم للجمعية ومؤتمراتها وللعلاقات الطبية الاردنية الرومانية التي يرعاها جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين.
واشار انه سيشارك في المؤتمر رؤساء جامعات وعمداء كليات طب واساتذة من اربع جامعات رومانية بالاضافة الى اطباء اردنيين من وزارة الصحة والخدمات الطبية الملكية والجامعة الاردنية والقطاع الخاص، بالاضافة الى اطباء من الجزائر وفلسطين.
ولفت د.العبادي انه سيشارك في المؤتمر الوزير المفوض في وزارة الداخلية الرومانية لشؤون الطواريء والاسعاف الدكتور رائد عرفات.
واوضح ان المؤتمر يعقد بشكل دوري في الاردن ورومانيا ويهدف الى زيادة التعاون الطبي والبحثي بين البلدين وتعزيز العلاقات بين الجامعات الاردنية والرومانية، مشيرا الى وجود اتفاقيات بين الجامعة الاردنية وجامعات رومانية، وانه سيتم بحث التوأمة بين الجامعة الاردنية وجامعات رومانية.
من جانبه قال رئيس الجمعية الدكتور عارف ابوالسندس ان عدد الاطباء الاردنيين خريجي الجامعات الرومانية يقدر بنحو 2600 طبيب وطبيبة، فيما يبلغ عدد الاردنيين خريجي الجامعات الرومانية نحو 12 الف من مختلف الاختصاصات.
ومن جانبها اشارت الدكتور حنان الدروبي ان البرنامج الاجتماعي لضيوف المؤتمر سيشتمل على زيارة البتراء وجرش والبحر الميت والمغطس وعدد من المتاحف، بالاضافة الى زيارة الجامعة الاردنية ومركز الخلايا الجذعية، والخدمات الطبية الملكية، وبعض المستشفيات الخاصة.

تعليقاتكم