أخبار الصحة

“الملكة علياء للسمع والنطق” تقدم 1265 خدمة في 2017

مرايا – قدمت مؤسسة الملكة علياء للسمع والنطق العام الماضي خدمات لـ 1265 حالة من مختلف مناطق المملكة والدول العربية الشقيقة.

وبحسب التقرير التقرير السنوي الصادر عن المؤسسة فان الحالات توزعت على النحو التالي،478 حالة جديدة تراجع لأول مرة، توزعت الخدمات المقدمة لهم بين فحص السمع (512)، و 620 فحص أنف واذن وحنجرة واجراءات طبية وجراحية 282، وتخطيط سمعي دماغي بمجموع 82 خدمة.

واشار التقرير الى قيام المؤسسة بتركيب 57 سماعة طبية، وشمول 140 حالة في مجال التدريب النطقي، وتقييم شامل لـ 135 حالة في مجال السمع والنطق، الى جانب تقديم المؤسسة خدمات مجانية للمواطنين من بينها صرف 18 سماعة طبية مجانا للأطفال الفقراء وفحوصات سمعية، وتقييم وتدريب نطق لمواطنين غير مشمولين بالتأمينات الصحية.

وأشار الى المستويات العالية من الخدمات والنشاط بفعل التغيير الجديد الذي شهدته برامج المؤسسة، والخبرات والكفاءات التي تمتلكها، الى جانب مشاركتها في دورات ومؤتمرات متخصصة عقدت في الدول العربية واوروبا .

ودعت المؤسسة المواطنين الى مراجعتها للتحقق من الوضع الصحي والسمعي والنطقي للأطفال دون السادسة لوضع حلول مناسبة مبكرا حال اكتشاف ضعف في السمع او تأخر في اللغة.

تعليقاتكم