أخبار الصحة

انطلاق فعاليات الملتقى الأول لأمهات أطفال السكري

صحة نيوز – افتتح نائب أمين عمان المحامي حازم النعيمات، أمس فعاليات ملتقى الشهيد راشد الزيود الأول (الملتقى الأول لأمهات أطفال السكري ) الذي نظمته اللجنة الرياضية لنادي موظفي أمانة عمان بالتعاون مع الفريق الأردني للسكري، الذي يقام في ساحة النخيل براس العين ، ويضم ألعابا ترفيهية ، ومسابقات ورسما على الوجوه.وتضمن برنامج المهرجان إقامة يوم صحي تثقيفي حول مرض السكري شمل عدة فحوصات مجانية أبرزها فحص السكري اليومي والضغط والكوليسترول وكتلة الجسم وتوعية حول سرطان الثدي.
وقال رئيس اللجنة الرياضية في نادي أمانة عمان خالد العبسي أن الرياضة من أبرز العوامل المساعدة في مكافحة الأمراض وفي مقدمتها مرض السكري.
وأكد أن نادي موظفي أمانة عمان سيبقى داعما ومحققاً للهدف الذي وجد لاجله بالتشجيع على ممارسة الرياضة لمختلف الأعمار ودعم الفعاليات الرياضية لما لها من الأثر الكبير على صحة المجتمع ونهضته.
واستعرض مسؤول الفريق الأردني للسكري أكرم العطاونة الفئات المستهدفة للتثقيف والوقاية من مرض السكري من خلال عقد عدة برامج ودورات تدريبية توعوية لأمهات اطفال السكري وللمعلمين والمدارس والمجتمع ككل ببرنامج هل أنا معرض للسكري.
وأعلن عن قرب البدء بنشاطات كالقصة القصيرة التثثقيفية حول المرض ، وتشكيل اكاديمية كرة القدم للأطفال السكريين ، وحافلة السكري بالتعاون مع امانة عمان والتي تجوب البلد للتثقيف والفحص المجاني. واشتمل برنامج الحفل كلمات للأمهات ولشباب يافعين مصابين بالسكري .
وفي ختام الحفل قدم النعيمات الدروع للشركات الداعمة والشهادات التقديرية تكريماً لأمهات لهن لمسات واضحة وجهود مضنية لمكافحة مرض السكري.
واختتم الملتقى بمسيرة تشجيعية على المشي للحد من مرض السكري.

تعليقاتكم