أخبار الصحة

«انقاذ الصيادلـة» تعـقد اجتماعـا طارئـا اليـوم لمناقشة خياراتها للمطالبة باجراء انتخابات النقابة

صحه نيوز- قالت لجنة انقاذ نقابة الصيادلة ان وزير الصحة الدكتور محمود الشياب اكد انه لازال بانتظار رد لجنة إدارة النقابة على كتابه المتعلق بإجراء انتخابات النقابة.
وكان الشياب التقى‑ الخميس ممثلين عن اللجنة لوضعها في صورة مو‑قف الوزارة من انتخابا‑ت النقابة، حيث أكد ان‑ الوزارة تقوم بما يلزم‑ لتحديد موعدها. وعرض الوزير على اللجنة تحديد موعد الانتخا‑بات المقرر حكما في نيسان من العام القادم، ‑الأمر الذي رفضته اللجنة وأصرت على تحديد مو‑عد للانتخابات العام ا‑لحالي.
وقال عضو لجنة الإنقا‑ذ د.محمد ابوعصب ان الوزير قال انه اذا كان ‑رد لجنة إدارة النقابة‑ بأن هناك حاجة لمزيد ‑من الاستفسارات حول الانتخابات ان كانت لدور‑ة تكميلية او كاملة فلن يتم تحديد دعوة الانتخابات إلا بعد وصول ا‑لرد على تلك الاستفسار‑ات من ديوان التفسير، ‑خاصة مع وجود قوى شد عكسي من تيارات في السا‑حة النقابية تسعى لترحيل الأزمة بتأجيل إجراء الانتخابات‑ إلى العام المقبل. وأضاف ابوعصب ان لجنة‑ الإنقاذ عرضت امكانية‑ تحديد موعد الانتخابا‑ت العام الحالي وانتظا‑ر الرد على الاستفسارات، لعدم تعارض الأمرين‑.
وأشار الى ان لجنة الإنقا‑ذ ستعقد اجتماعا طارئا‑ اليوم السبت لبحث خيا‑راتها المطروحة للمطالبة بإجراء انتخابات النقابة. وكان مجلس النقباء عقد اجتماعا خصص لبحث‑ قضية انتخابات نقابة ‑الصيادلة، وقرر مخاطبة‑ رئيس الوزراء للمطالبة‑ بإجرائها .

تعليقاتكم