أخبار الصحة

بالتفاصيل .. جمعية المستشفيات الخاصة تجتمع مع وزير الصحة

قامت جمعية المستشفيات الخاصة ممثلة برئيسها الدكتور نائل المصالحة و أعضاء مجلس الإدارة بعقد اجتماع مع معالي وزير الصحة الدكتور فراس الهواري الأكرم، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 18/7/2023 في مقر الوزارة.
حيث تمت مناقشة سبل التعاون ما بين القطاع الخاص و القطاع العام، و تحديد أهم المعيقات و التحديات التي تواجه قطاع المستشفيات الخاصة و السعي لوضع حلول و آليات لمواجهة تلك التحديات.
كما أبدى رئيس الجمعية الدكتور نائل المصالحة إستعداد الجمعية للتعاون مع القطاع العام و بذل كافة الجهود في سبيل تحسين القطاع الصحي في الأردن.
و دعى معالي وزير الصحة الدكتور فراس الهواري الى مزيد من التعاون و التشاركية بين القطاعين، والذي من شأنه تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمرضى.
و أكد معاليه على ضرورة زيادة عدد الأسرة في الأردن، حيث أن نسبة عدد الأسرة في الأردن من الأقل في العالم، وأشار الى أن نسبة عدد الأسرة في العالم تقارب 3.9 لكل الف مواطن، بينما في الأردن تصل الى 1.4 لكل ألف مواطن، و أضاف ان الأردن وبتضافر الجهود ما بين القطاع العام والخاص يسعى الى زيادة عدد الأسرة بما لا يقل عن 8000 سرير.
كما طالب الوزير بضرورة توحيد جميع مستشفيات القطاع الخاص تحت مظلة جمعية المستشفيات الخاصة، لما له من منافع متأتية على مستشفيات القطاع الخاص و تحسينها.
كما تمت مناقشة الديون المستحقة على صندوق الكلى لصالح المستشفيات الخاصة، حيث وعد الوزير بأن التسديد سيتم قريباً.
و في نهاية الاجتماع قام رئيس الجمعية بتقديم درع لوزير الصحة تقديراً لجهوده المبذولة في تحسين القطاع الصحي في الأردن.

تعليقاتكم