أخبار الصحة

بدء فعاليات المؤتمر الدولي الأردني الأمريكي الأول لطب العيون

صحة نيوز – بدأت امس فعاليات المؤتمر الدولي الأردني الأمريكي الأول لطب العيون والذي تنظمه جمعية أطباء العيون في نقابة الأطباء بالتعاون مع جمعية طب العيون في ولاية نيويورك خلال الفترة من 2-4 حزيران.
وقال مندوب وزير الصحة، مدير ادارة المستشفيات في الوزارة د.علي السعد ان الاردن قطع شوطا كبيرا بالارتقاء بالخدمات الصحية، حيث شهدت الاختصاصات الطبية تطورا ملموسا، وحققت انجازات ريادية على مستوى المنطقة، مشيرا الى ان الاردن انتقل من بدايات متواضعة في تشخيص امراض العيون وجراحتها وعلاجها الى مراحل متقدمة في معالجة الساد وعمليات زراعة القرنية وغيرها من التقنيات الجديدة.
وبين ان الوزارة تسعى الى تدريب اطباء على تخصصات فرعية في طب العيون من بينها جراحة الشبكية للاطفال والجراحات التجميلية وامراض القرنية من خلال ايفادهم في هذه التخصصات.

من جانبه قال نقيب الاطباء الدكتور علي العبوس ان تخصص طب وجراحة العيون كان له نصيب كبير في مسيرة النجاح التي شهدتها مهنة الطب في الاردن من خلال مواكبة اطباء العيون للتقدم العلمي السريع في مجال جراحات العيون بكافة اشكالها .
واشارالى ان تعزيز مبدأ التعليم الطبي المستمر من اهم وسائل رفع سوية الطب وخدماته وزيادة خبرة العاملين فيه .
ومن جانبه قال رئيس المؤتمر والجمعية د.عصام البطاينة ان عقد المؤتمر يؤكد على مدى المكانه المتميزة التي وصل اليها الاردن في مجال طب وجراحة العيون ، مبينا ان تخصص طب العيون في الاردن من التخصصات الرائدة في تقديم الخدمة الطبية للمرضى الاردنيين والاشقاء من الدول العربية الشقيقة وذلك لوجود اطباء متميزين في كافة التخصصات الفرعية في طب وجراحة العيون. واشار د.البطاينة ان جمعية اطباء العيون الاردنية من اوائل الجمعيات الطبية التي شكلت في نقابة الاطباء الاردنية عام 1976 حيث كان عدد اطباء العيون 15 طبيبا، واليوم يبلغ عددهم حوالي 400 طبيب وطبيبة . من ناحيته قال رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر د.احمد الشوبكي ان المؤتمر سيناقش آخر المستجدات في طب وجراحة العيون من خلال 137 محاضرة، منها 90 محاضرة لاطباء اجانب و47 محاضرة لاطباء اردنيين، مبينا ان المؤتمر معتمد من المجلس الطبي الاردني بواقع 16 ساعة لغايات التعليم الطبي المستمر. واشاد ممثل جمعية طب العيون في ولاية نيويورك الدكتور ستيف اونر بالتعاون القائم بين الجمعية ونظيرتها الاردنية.

تعليقاتكم