أخبار الصحة

بدء فعاليات المؤتمر الطبي الأردني الروماني السابع

صحة نيوز – قال مدير صحة العاصمة الدكتور ليل الفايز إن آلاف الخريجين الأردنيين من أطباء وصيادلة وكوادر طبية وفي مختلف العلوم الإنسانية والذين يتبوؤون مراكز وظيفية عليا، يسهمون في مسيرة التقدم الصحي للأردن.
وأضاف، خلال انطلاق فعاليات المؤتمر الطبي الأردني الروماني السابع والدولي الخامس للأطباء خريجي الجامعات الرومانية الذي افتتحته سمو الأميرة منى الحسين، إن المؤتمر يعتبر ترجمة واقعية لطبيعة العلاقات المتميزة بين الأردن ورومانيا.
ولفت إلى ان انعقاد المؤتمر للعام السابع يشكل إضافة نوعية مهمة في مسيرة التعاون الأردني الروماني، ويسهم في بلورة فهم مشترك حول العديد من القضايا الصحية للوصول إلى حلول مثلى تصب في الارتقاء بمستوى الصحة العامة لبلدينا.
وتتواصل أعمال المؤتمر، الذي تعقده جمعية الأطباء خريجي الجامعات الرومانية في نقابة الاطباء، على مدى ثلاثة أيام.
وذكر الفايز أن المواضيع التي سيناقشها المؤتمر ينبغي أن لا تكون آخر الطموحات لتطوير التعاون بين البلدين، مبينا أن تبادل الخبرات سيعزز مكانة البلدين في محيطه، ويجعل من بلدينا وجهة الاستشفاء.
بدوره، قال رئيس المؤتمر الدكتور عبدالكريم العبادي إن الجمعية ستستمر في اقامة المؤتمرات الثنائية والدولية والهادفة الى تمتين روابط الصداقة بين البلدين.
من جانبه، قال رئيس جمعية الأطباء خريجي الجامعات الرومانية الدكتور عارف ابو السندس ان الجمعية تأسست منذ 5 أعوام وتضم اكثر من 3500 طبيب.
وأوضح أن الجمعية تصبو إلى فتح مجالات اللقاءات الطبية والمؤتمرات، حيث تم عقد مؤتمرات في رومانيا كان لها الفضل في تخريج هذا العدد من الاطباء الاردنيين منذ اكثر من خمسين عاما.
من جهته، قال نائب نقيب الأطباء الدكتور عدنان الضمور ان النقابة تعتز بجهود الاطباء الرواد ومن بينهم خريجو رومانيا الذين جعلوا من بلد قليل الامكانيات مركزا طبيا اقليميا ومقصدا للعلاج.
ولفت إلى ان النقابة معنية بتطوير القطاع الطبي وخدمة الوطن والمواطن والاطباء، وانها تتعاون مع وزارة الصحة لايجاد حلول للمشاكل التي يعاني منها الاطباء، مبينا أن النقابة ستعمل على حماية الاطباء والحفاظ على كرامتهم ومن تغول شركات التأمين عليهم.
وتحدث في افتتاح المؤتمر الوزير المفوض في وزارة الداخلية الرومانية لشؤون الطوارئ والاسعاف الدكتور رائد عرفات ورئيس المؤتمر السادس الذي عقد في رومانيا العام الماضي، حيث اكدا اهمية الاستمرار في عقد المؤتمر في الاردن ورومانيا.

تعليقاتكم