أخبار الصحة

تزويد مستشفى معان الحكومي بالكوادر الطبية والتمريضية وسيارة اسعاف

صحه نيوز- اكد امين عام وزارة الصحة الدكتور ضيف الله اللوزي ضرورة تقديم الخدمات العلاجية في مستشفى معان الحكومي على اكمل وجه للمواطنين كافة .
وقال خلال جولة تفقدية مفاجئة لمستشفى معان ان المستشفى يجب ان تتوافر فيه كافة التخصصات الطبية نظرا لموقعه المتميز على مفترق طرق دولية تربط الاردن بعدد من الدول الشقيقية .
واوعز الدكتور اللوزي للمسؤولين في الوزارة بتزويد مستشفى معان بالكوادر الطبية والتمريضية والفنية المساندة بالاضافة الى تزويد المستشفى بسيارة اسعاف حديثة ومتطورة لدعم اسطول الاسعافات الموجود في المستشفى .
واستجاب الدكتور اللوزي الى كافة المطالب التي تقدمت بها ادارة المستشفى والمتعلقة بالكوادر الطبية والتمريضية والفنية وخاصة بالتخصصات الطبية النادرة التي يفتقر اليها المستشفى ،مشيرا الى ان مستشفى البشير سيقوم بتزويد مستشفى معان بعدد من التخصصات الطبية اللازمة والضرورية لتقديم الخدمات العلاجية الضرورية اللازمة لمراجعي المستشفى والذي يستقبل الحوادث الجماعية التي تقع على الطرق الخارجية في المحافظة .
وشكر اللوزي ادارة المستشفى والكوادر الطبية والتمريضية والفنية العاملة فيه والتي تقدم الخدمات العلاجية لمراجعي المستشفى خلال عطلة عيد الفطر السعيد . من جانبه استعرض مدير مستشفى معان الحكومي الدكتور وليد الرواد اهم احتياجات ومطالب المستشفى من كوادر ط
بية وتمريضية وفنية لاستكمال الخدمات العلاجية المطلوبة في هذا المرفق الصحي الهام الذي يقع في محافظة تعتبر من اكبر محافظات الوطن مساحة وترتبط مع باقي محافطات الوطن والدول العربية الشقيقة بشبكة خطوط خارجية دولية تقع عليها معظم حوادث السير الجماعية التي يستقبلها مستشفى معان الحكومي .
وثمن الدكتور الرواد هذه الزيارة للامين العام للوزارة والتي استمرت لساعات طويلة والقرارات الفورية التي اتخذها الامين العام لتحفيز واقع الخدمات العلاجية والاستجابة الفورية لمعظم المطالب التي ترفع من جاهزية عمل المستشفى بالاضافة الى موافقته على اجراء العديد من اعمال الصيانة في المستشفى .
واشار الرواد الى ان هذه الزيارة والمشاركة الحقيقية الميدانية التي انعكست بايجابيات كبيرة على معنويات الكوادر الطبية والتمريضية والفنية العاملة في المستشفى والتي شاركها الامين العام استقبال احد الحوادث الجماعية واشرف على كافة الخدمات العلاجية المقدمة للمصابين في المستشفى وكان مدير الموارد البشرية والادارية في وزارة الصحة الدكتور. عبدالرحمن المعاني رافق الامين العام في هذه الزيارة .
وقد تعامل مستشفى معان الحكومي خلال عطلة عيد الفطر السعيد مع 924 حالة منها 256 حالة طارئة و668حالة غير طارئة راجعت أقسام المستشفى المختلفة من مختلف مناطق المحافظة وباديتها منها 48 حالة ادخال .
وقال مدير مستشفى معان الحكومي الدكتور وليد الرواد ان الكوادر الطبية والتمريضية العاملة في المستشفى قد استقبلت 8 حوادث سير نتج عنها وفاة واحدة و 38 اصابة، بالإضافة الى 51 حالة ولادة منها 3 عمليات قيصرية، مشيرا الى ان الكوادر الطبية أجرت 10 عمليات جراحية للمرضى الذين كانت ظروفهم الصحية تتطلب التدخل الطبي السريع منها 2 صغرى و2 كبرى وواحدة زائدة ، بالاضافة الى 3 حالات طعن .
وبين الدكتور الرواد ان قسم الكلى في المستشفى واصل استقباله للمرضى خلال عطلة العيد ضمن البرنامج المعد لغايات غسيل الكلى للمرضى والبالغ عددهم 51 مريضا واكد الدكتور الرواد ان وزارة الصحة تولي مستشفى معان الحكومي جل اهتمامها نظرا لموقعه المتميز على مفترق طرق دولية تربط الوطن بعدد من الدول الشقيقة، حيث حظي المستشفى باهتمام ملكي وحكومي .
واكد ان زيارة امين عام وزارة الصحة ثالث ايام عيد الفطر السعيد كان لها انعكاسات ايجابية نتيجة القرارات الفورية التي اتخذها لتذليل كافة الصعوبات التي كانت تواجه المستشفى نتيجة نقص الكوادر الطبية والتمريضية.
“الدستور”

تعليقاتكم