أخبار الصحة

تفاهمات بين “الصحة” و”المعلمين” حول التامين الصحي

صحة نيوز- كوثر صوالحة – اكد وزير الصحة الدكتور محمود الشياب انه سيتم الايعاز بالتعامل مع الحالات الطارئة للمعلمين بطريقة سلسة وميسرة، مشيرا إلى أن ‹ عدد المشمولين في صندوق التأمين الصحي 3 ملايين، ويعاني من عجز مقداره 75 مليون دينار›.
جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع بين نقيب المعلمين باسل فريحات ووزير الصحة، بهدف تحسين نوعية الخدمات الصحية التي تقدم للمعلم.
وقدمت النقابة خلال اللقاء مجموعة من الاقتراحات منها إشراك النقابة في التعديلات المقترحة على نظام التأمين الصحي، والاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة بين النقابة والوزارة لتسهيل جميع الاجراءات التي يحتاجها المعلم.
وطالبت النقابة بضرورة اتخاذ الاجراءات اللازمة بحق المستشفيات غير المتقيدة باتفاقيات وزارة الصحة، وإدخال الحالات الطارئة إلى المستشفيات الخاصة، وإلغاء ازدواجية التأمين الصحي للمعلم وزوجته.
وأكد الشياب أن الوزارة ستعمل على دراسة جميع المطالب التي تقدم بها مجلس النقابة وتحديدا لجنة التأمين الصحي، لافتا إلى أنه سيعمل على تنفيذ ما كان من وعود سابقة وإن تطلب ذلك الحديث مع الجهات العليا.
بدوره، أشاد فريحات، بجهود كادر وزارة الصحة وتعاونهم مؤكدا أن النقابة هدفها الأول هو الارتقاء بالمعلم وبالخدمات المقدمة له.
وأشار إلى أن النقابة تتطلع إلى فتح مجالات جديدة للتعاون مع وزارة الصحة بخصوص جميع الملفات التي تم طرحها خلال الاجتماع.

تعليقاتكم