أخبار الصحة

تمرين وهمي لعملية إخلاء في مستشفى اليرموك الحكومي

صحه نيوز- نفذت مديرية الدفاع المدني في محافظة إربد عملية إخلاء وهمية في مستشفى اليرموك الحكومي بلواء بني كنانه ويأتي هذا التمرين في اللواء لغايات تدريب الموظفين والعاملين في المرضى على عمليات الاخلاء في حال حدوث أمور طارئة .

وحضر التمرين متصرف اللواء زياد عيسى الرواشده وبحضور مدير دفاع مدني محافظة اربد العميد منيب العواوده ومدير مستشفى اليرموك الدكتور قاسم محمد المياس وعدد من المسؤولين .

وأكد الرواشده على أهمية تدريب العاملين في القطاعات الرسمية والحكومية والاهلية على كيفية التعامل مع الظروف الاستثنائية التي من الممكن أن تحدث ، منوها بأن الجميع عليه مسؤولية الحفاظ على أمن الوطن وإستقراره.

وبين العميد العواوده بأن عملية الإخلاء كانت على درجة عالية من المهنية والكفاءة ، موضحا بان مديرية الدفاع المدني في محافظة اربد تعمل على تنفيذ إستراتيجيات المديرية العامة في مجال تأهيل وتدريب العاملين في المستشفيات على كيفية التعامل مع الاحداث الطارئة ،مبينا بأن المديرية قامت وبالتعاون مع مستشفى اليرموك بتنفيذ هذا التمرين .

وفي موازاة ذلك أشار مدير المستشفى الدكتور المياس بأن إدارة المستشفى تقوم هي الاخرى على تنفيذ إستراتيجيات وزارة الصحه في مجالات تدريب وتأهيل الكوادر الطبية والتمريضية والادارية العاملة لديها على عمليات الإخلاء ، وذلك للحد قدر الامكان من الخسائر البشرية والمادية، مقدما شكره لكافة العاملين في الدفاع المدني على الجهود الكبيرة التي يبذلونها في سبيل الحفاظ على سلامة الموطنين وأرواحهم وأموالهم .

تعليقاتكم