أخبار الصحة

جرش : شكاوى من عدم وجود فنيي مختبرات طبية في مركزي الحدادة ونحلة

صحة نيوز – اشتكى أهالي منطقتي نحلة والحدادة في محافظة جرش من نقل فنيي مختبرات في مركز صحي الحدادة ونحلة إلى مراكز صحية شاملة، وإبقاء المركزين بدون فنيي مختبر.

وطالبوا الجهات المختصة بإعادة الفنيين إلى مواقع عملهم، كون نقلهم يشكل عبئا ماديا وجهدا إضافيا على المرضى للوصول إلى المراكز الصحية الشاملة لإجراء الفحوص المطلوبة؛ خاصة كبار السن والأطفال.

أحمد الزعبي، أربعيني ومتزوج، قال لـ “المملكة”، إن “مركز صحي نحلة مصنف كمركز طرفي أولي وكان فني المختبر، الذي يعمل فيه يعمل بدوام جزئي ليومين أسبوعيا، مما كان يشكل ضغطا؛ لاكتظاظ أعداد المرضى لإجراء الفحوص”.

وأضاف الزعبي أن “عددا من المرضى راجعوا المركز الصحي الأسبوع الماضي، وطلب منهم الطبيب إجراء فحوص في مركز صحي شامل، بعد نقل فني المختبر”، لافتا النظر إلى أن “أقرب مركز شامل يبعد عن المنطقة 20 كيلومترا، ولا توجد خطوط نقل للمركز الشامل”.

بلال طريخم، متزوج ولديه 9 أبناء، قال لـ “المملكة” إن مركز صحي الحدادة يقدم خدماته لـ 4000 مواطن من سكان منطقتي الحدادة والديسة وجملا، وفي الوضع الطبيعي كان يعاني من الاكتظاظ”.

وأضاف أن “نقل فني المختبر في المركز إلى مركز آخر، شكّل عبئا إضافيا على أهالي المنطقة”، داعيا الجهات المختصة إلى إعادة الفني إلى المختبر.

إبراهيم محمد رشيد، مختار منطقة الحدادة، قال، إنه “راجع مديرية صحة جرش عدة مرات لطلب تزويد المركز بفني يعمل بدوام كامل، وليس بدوام جزئي؛ لأن إبقاء المركز بدون فني مختبر شكل عبئا على كبار السن جراء عدم قدرتهم الوصول إلى المراكز الشاملة؛ بسبب عدم وجود مواصلات”.

مدير صحة جرش الدكتور محمد الطحان قال لـ “المملكة” إن “نقل الفنيين من مختبري مركزي الحدادة ونحلة مؤقت؛ لوجود نقص في المراكز الصحية الشاملة، وستتم إعادة الفنيين إلى المركزين في القريب العاجل”.

تعليقاتكم