نقابات طبية

جمعية اطباء الانف والحنجرة تطلق حملة لدعم اجراءات مواجهة “الكورونا” وتقدم دعما ماديا ل”الصحة”

 

صحة نيوز – قررت جمعيه الانف الاذن والحنجرة في نقابة الاطباء تقديم دعم مادي لوزارة الصحة لدعم اجراءاتها لمواجهة فايروس “كورونا”.
وقال رئيس الجمعية د.بسام الشراونة ان الجمعية قررت خلال اجتماع عقدته هيئتها الادارية مع رؤساء الاختصاص في وزارة الصحة والخدمات الطبية الملكية والجامعات الاردنية والقطاع الخاص اطلاق حملة للقيام بدورها في خدمة للوطن والمواطن والكوادر الصحية في مواجهة الفايروس.
وقررت الجمعية اصدار النشرات التوعويه للكوادر الصحيه والمواطنين بما يتعلق بطبيعه المرض واليات انتقاله وكيفيه الوقايه من من خلال وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الاعلام المرئيه والمسموعه والمقروءه و كل الوسائل الممكنه للوصول الى الهدف المنشود.
وتتضمن الاجراءات التي اعلنت عنها الجمعية التواصل مع وزاره الصحة ممثلة من اجل تسهيل عمل اختصاصي الانف والاذن والحنجره المتطوعين لخدمه الوطن مع زملائهم في وزاره الصحه للمساعده في أخذ العينات للاشخاص المشتبه إصابتهم.
وقررت الجمعية توزيع نشرة على اطباء الانف والاذن والحنجره والاطباء في مختلف الاختصاصات تتعلق بموضوع التعقيم في العيادات الخاصة بناءا على راي اهل الخبرة والعلم في هذا الموضوع من خلال اللجنة العلمية للجمعية.
ودعت الجمعية الى اقتصار العمل على استقبال الحالات الطارئه واجراء العمليات الطارئه فقط وتاجيل الحالات العاديه الى ما بعد انتهاء الازمه الطارئه.
واكدت الجمعية ان الحملة تتضمن توضيح فكره الحجر الصحي و اسبابه و الفوائد المرجوة منه و ان يتعاون المواطن مع المؤسسات الحكومية المناط بها اجراء الحجر الصحي سواء من كوادر وزاره الصحة او الاجهزة الامنية.
كما قررت الجمعية التواصل مع مدير الغذاء والدواء ووضعه بصوره الاسعار الخياليه لبعض المواد اللازمه لمكافحه هذا المرض.
ودعت الجمعية الى تجنب مخالطة مرضى الجهاز التنفسي العلوي مثل (الرشح والانفلونزا).

تعليقاتكم