أخبار الصحة

جمعية المستشفيات الخاصة تشارك في معرض الجزائر الدولي 50

صحة نيوز – كوثر صوالحة – تشارك جمعية المستشفيات الخاصة في فعاليات معرض الجزائر الدولي خلال الفترة من 8-13 أيار الجاري.
وتضم المستشفيات المشاركة مع الجمعية في المعرض كلاً من مستشفى الأردن، المستشفى الاستشاري، مستشفى الاستقلال، مستشفى الإسراء، المستشفى التخصصي، مستشفى الخالدي، مركز مستشفى الرشيد ومركز الحسين للسرطان وجميعها أعضاء في ائتلاف السياحة العلاجية الذي تم إنشاؤه العام الماضي ضمن مشروع دعم تنافسية الأردن في عدة قطاعات ومن أهمها قطاع السياحة العلاجية.
كما سيشارك حوالي 1000 شركة ومؤسسة متخصصة من دول مختلفة في المعرض.
ويعتبر معرض الجزائر الدولي 50 فرصة هامة لتبادل الخبرات وعقد شراكات بين الجهات المشاركة وللترويج للسياحة بما فيها السياحة العلاجية. كما يشكل مناسبة لاستفادة الجهات الجزائرية المعنية من الفرص التي يتيحها المعرض للتواصل مع الجهات المشاركة وإمكانية إبرام اتفاقيات تعاون معها.
وسيلقي مدير عام مستشفى الخالدي المهندس وليد الخالدي محاضرة خلال المعرض بصفته ممثلاً عن جمعية المستشفيات الخاصة يتناول فيها السياحة العلاجية في المملكة وما تتمتع به من سمعة طبية وممتازة على الصعيد العالمي مع توافر خدمات علاجية متطورة إلى جانب حصول مستشفيات أردنية خاصة على شهادات الاعتماد الدولية والمحلية وتطبيق برامج ضمان الجودة وتوفر التقنيات الطبية الحديثة.
من جهته عبر رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري أن مشاركة الجمعية والمستشفيات الخاصة الأعضاء في الائتلاف تشكل جهداً إضافياً في المساعي الحثيثة التي تبذلها الجمعية وأعضاء الائتلاف للتعريف بالخدمات العلاجية المتطورة التي تقدمها المستشفيات الخاصة الأردنية لمرضاها من داخل وخارج الأردن وبأسعار منافسة تقل عن أسعار العلاج في الدول المنافسة ودون حاجة المريض لمكابدة عناء الانتظار لتلقي الخدمة الطبية اللازمة له.
وأعرب الدكتور الحموري عن أمله في أن تساهم مشاركة الجمعية وأعضاء الائتلاف في المعرض في تعزيز علاقات التعاون مع الجهات الصحية المعنية في الجزائر في مجال تحويل المرضى الجزائريين لتلقي العلاج في المستشفيات الخاصة الأردنية وبالتالي زيادة إيرادات السياحة العلاجية.
وتهدف استراتيجية الائتلاف التسويقية إلى ترويج الخدمات العلاجية في المستشفيات الخاصة الأردنية في إطار شراكة بين جمعية المستشفيات الخاصة وبرنامج التنافسية الأردني الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) وكذلك إلى زيادة أعداد المرضى وإيرادات السياحة العلاجية وتأسيس مجلس السياحة العلاجية الأردني.

تعليقاتكم