أخبار الصحة

جمعية المستشفيات الخاصة تعقد اجتماعات موسعة مع وفد جزائري رفيع المستوى

صحة نيوز

عقدت جمعية المستشفيات الخاصة ممثلة برئيسها الدكتور فوزي الحموري وبحضور مجلس ادارة الجمعية ومدراء المستشفيات الخاصة إجتماعات موسعة مع الوفد الجزائري الضيف برئاسة وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي السيد يوسف شرفة يرافقه وفد يمثل الضمان الاجتماعي واللجنة الطبية الوطنية، وذلك يوم الإثنين الموافق 26/12/2022 في مقر الجمعية.
حيث تمت مناقشة فرص التعاون الصحي بين الأردن والجزائر، وتأتي هذه الزيارة على إثر زيارة جلالة الملك عبد الله الثاني إلى الجزائر وتماشياً مع التوجيهات الواضحة التي وضعت من قبل قيادة البلدين لتعزيز العلاقة بينهما. وتتطلع جمعية المستشفيات الخاصة لتعزيز سبل التعاون في مجال معالجة المرضى الوافدين من دولة الجزائر الشقيقة بالإضافة إلى تبادل الخبرات الطبية بين البلدين.
كما أشار الدكتور الحموري الى عمق العلاقات التاريخية بين البلدين، ووجود اتفاقيات سابقة بين البلدين لتعزيز سبل التعاون في مجال السفر الصحي، مؤكدا ضرورة رفع مستوى التنسيق والتعاون في مجال تقديم خدمات علاجية في الاختصاصات الدقيقة التي يحتاجها الأشقاء الجزائريين وكذلك في مجال التدريب والتأهيل وتفعيل برنامج الطبيب الزائر. وأكد الحموري على اتصالات جارية مع شركات الطيران الأردنية والجزائرية لفتح خطوط طيران مباشرة ما بين البلدين.
وقد عبر وزير العمل الجزائري عن امتنانه لحفاوة الاستقبال وأشاد بالقطاع الصحي الأردني وما حققه من انجازات مؤكدا حرصه على أن تثمر هذه الزيارة وهذه اللقاءات عن وضع برامج مشتركة ومسودة اتفاقية بين الجهات المعنية في الجزائر وبين المستشفيات الأردنية من خلال جمعية المستشفيات الخاصة ووزارة الصحة الأردنية لاستقبال المرضى الجزائريين في اختصاصات محددة ومنها جراحة قلب الأطفال وزراعة الكبد للأطفال وزراعة النخاع العظمي للأطفال وبعض الحالات في طب العيون، مع التركيز على التدريب وتبادل الخبرات ونقل التكنولوجيا والمعرفة، وأفاد بأنه يجري الاستعداد لاجتماعات اللجنة الوزارية المشتركة بين الأردن والجزائر.
ودار حوار بين الوفد الضيف ومدراء المستشفيات الذين أكدوا حرصهم على تقديم أفضل الخدمات للأشقاء الجزائريين.
وفي ختام اللقاء قدم رئيس الجمعية درعاً تكريمياً للوزير الجزائري تقديراً لجهوده المبذولة في تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين.
ويذكر أن رئيس الجمعية قد شارك في اللقاء الوزاري الذي عقد يوم أمس في وزارة الصناعة والتجارة برئاسة وزير الصناعة والتجارة يوسف الشمالي بحضور بحضور وزير الصحة الدكتور فراس الهواري ومدير الخدمات الطبية الملكية.

 

تعليقاتكم