أخبار الصحة

حياصات : تامين صحي لمن تقل دخولهم عن 300 دينار شهريا

صحة نيوز  – كوثر صوالحة – اكد وزير الصحة الدكتور علي حياصات ان كل من يقل دخله عن 300 دينار شهريا اي 3600 دينار سنوي بامكانه الحصول على بطاقات التامين الصحي وهو قرار اتخذ قبل ايام من قبل مجلس الوزراء وباشرت الوزارة العمل به .
وبين حياصات ان هذا القرار سيدخل 100 الف مواطن في التامين الصحي بعد اتمام كافة الاجراءات مع الجهات المختصة من وزارة التنمية الاجتماعية التي تقدم الدراسات عن دخل الافراد طالبي التامين، مشيرا الى ان كل مواطن يقل دخله عن 300 دينار شهريا ويقدم طلبه الى مكاتب التنمية الاجتماعية التي تقوم بدراسة الطلب وارساله الى وزارة الصحة وكل من يتحقق فيه الشروط يحصل على بطاقة التامين الصحي .
واشار حياصات الى ان هذا القرار يشكل قفزة نوعية في سياسة التامين الصحي حيث يدخل شريحة جديدة ومهمة وهو قرار يوصلنا الى الوصول الى التامين الشامل ورفع اعداد المؤمنين في المملكة .
وحول ما يتم تداوله حاليا عن شبكة الامان الاجتماعي وانه سيتم صرف 16 الف بطاقة فقط اشار حياصات الى انه تم صرف 16 الف بطاقة وان هذا الاجراء ناجم عن خروج 16 الف مؤمن من شبكة الامان الاجتماعي كون الدخل لهذه الاسر تعدى سقف 1000 دينارمن خلال عمل ابنائهم او عمل الاب مما يعني خروجهم من الشبكة فاتخذنا قرارا باضافة 16 الف اخرين ليحلوا محلهم في الشبكة مؤكدا ان كافة الطلبات التي قدمت ستاخذها الوزارة بعين الاعتبار في خطوات التامين القادمة والمستندة الى القرار الحكومي الاخير .
وقال حياصات الغريب ان يتم التركيز على صرف بطاقات لـ 16 الف مواطن دون التركيز على القرار الاكثر اهمية وهو حصول 100 الف في الايام القادمة على التامين الصحي.

تعليقاتكم