أخبار الصحة

«خضراء» الاطباء تسعى لتجديد سيطرتها على النقابة والجديدة وقمة تبحثان عن المفاجأه

صحه نيوز- دخلت اربع قوائم انتخابية سباق المنافسة في انتخابات نقابة الاطباء التي ستجري في 22 الشهر الجاري، بعد ان اكملت كل من القائمة الخضراء (قوميين ويساريين ومستقلين) والخضراء الجديدة وقائمة المشاركة والتغيير «قمة» (تحالف الاسلاميين والمستقلين) وائتلاف القوى النقابية المستقلة قوائم مرشحيها لخوض الانتخابات على مركز النقيب وعضوية المجلس.
وفي الوقت الذي اعلنت ثلاث قوائم في مؤتمرات صحفية عن مرشحيها وبرامجها الانتخابية، لجأت القائمة الخضراء الى شبكات التواصل واماكن عمل الاطباء وتجمعاتهم في المؤتمرات واللقاءات الطبية للاعلان عن قائمتها التي ضمت المرشح لمركز النقيب الدكتور امجد عبيدات ولعضوية مجلس النقابة كل من الاطباء مصطفى العبادي ونعيم ابونبعة وعلي السعد وناصر الشوملي ومها فاخوري وموسى التعمري ونضال السعد وفرج الله حمارنه وعامر طلب وصدام الشناق ومظفر الجلامدة ونظام نجيب عن مكتب القدس.
ويرأس القائمة الخضراء الجديدة المرشح لمركز النقيب د.احمد فاخر، فيما يرأس قائمة المشاركة والتغيير د.علي العبوس، فيما اكتفى ائتلاف القوى النقابية المستقلة بترشيح سبعة اطباء لعضوية مجلس النقابة تاركا المجال لتحالفات مع القوائم المتنافسة.

وتسعى القائمة الخضراء الى تجديد سيطرتها على النقابة لدورة رابعة بعد ان تمكنت في الدورات الثلاث الاخيرة من السيطرة على مجلس النقابة، وترى ان الفرصة مهيأه لتكرار تجاحاتها الانتخابية الاخيرة مستندة الى قاعدة عريضة من الاطباء والنقابيين المحسوبين عليها. فيما تحاول القائمة الخضراء الجديدة التي خرج بعض اعضائها من رحم القائمة الخضراء، و قائمة المشاركة والتغيير تحقيق مفاجأة في الانتخابات القادمة، حيث تخوض القائمة الخضراء الجديدة اول تجربه انتخابية تحت هذا المسمى، فيما لجأت القائمة البيضاء (اسلاميين) الى تحالف مع مستقلين يحررها من عقدة هذا اللون الذي عانده الحظ في الدورات الانتخابية الماضية، فيما شهدت هذه الانتخابات غيابا للقائمة الزرقاء التي ذابت بين القوائم المتنافسة.
وتسعى القائمة الخضراء الى استثمار تراجع الاسلاميين في اخر انتخابات شهدتها النقابات سواء من خلال انتخابات المعلمين او فرع نقابة المهندسين الزراعيين في اربد خاصة وان مرشحها د.امجد عبيدات ابن لهذه المحافظة التي تعتبر «بيضة القبان» في انتخابات النقابات المهنية نظرا لكونها تحتضن ثاني اكبر تجمع للمهنيين النقابيين بعد العاصمة.
وفيما لم يفوت المرشحون لمركز النقيب فرصة عرض قدراتهم النقابية على الاطباء من خلال المناظرة التي جرت مؤخرا للمرشحين لمركز النقيب، يؤخذ على الدكتور العبوس عدم مشاركته في المناظرة والذي بررها بكون الدعوة لها جاءت من مرشح لمركز النقيب وليس جهة نقابية. ويرى انصار العبوس ان الاخير فوت من خلال عدم مشاركته في المناظرة الفرصة على من خططوا لاحراجه فيها .
وقد شهدت المناظرة اعلان بعض المرشحين لمركز النقيب سحب ترشيحهم بعد ان وصل عددهم الى تسعة هم الى جانب د.عبيدات ود.فاخر ود.العبوس د.حيدر المدني ود.هاني عبابنة ود.فريد المومني ود.محمود جبر والدكتورة منتهى الشاهين ود.احمد زيدان، فيما انسحب خمسة مرشحين من عضوية مجلس النقابة المكون من 12 مقعدا والذي ترشح له في البداية 77 مرشحا بينهم ثماني طبيبات.

تعليقاتكم