أخبار الصحة

دورات تدريبية بمجال جراحة ومعاجة الكسور بالطرق الحديثة

صحة نيوز – عقدت جمعية جراحة ومعالجة الكسور العالمية فرع الاردن ثلاث دورات تدريبية في مجال جراحة ومعاجة الكسور بالطرق الحديثة، اثنتان منها للجراحين وواحدة للممرضين العاملين في غرف العمليات في مختلف القطاعات الصحية في المملكة.
وقال رئيس الجمعية د. هاشم القضاة ان حوالي مئة وخمسين طبيباً وممرضاً حضروا هذه الدورات خلال ثلاثة ايام عقد فيها اكثر من مئة محاضرة علمية عالية التخصص في هذا المجال وعشرين ورشة تدريبية واثنتي عشرة جلسة نقاش علمية قدمت من قبل اكثر من خمسين عضو هيئة تدريس عالميين من اوروبا ودول الجوار ومن المملكة.
واضاف ان البرامج العلمية وضعت على اسس ومعايير البرنامج الدولي للتدريب وقد اعتمد لهذه الغاية من قبل المؤسسة الام بسويسرا ليكون مطابقاً للنسق المعمول به لديهم .
واشار الى ان الدكتور عصام الدحابرة والدكتور عمرو عمرو قد ترأسا الدورة المتقدمة للجراحين، وترأس الدكتور محمود العودات ( رئيس دائرة التدريب والتعليم بالمنطقة) الدورة التدريبية للتمريض، فيما ترأس الدكتور هاشم القضاة والدكتور فراس الابراهيم دورة المبادئ الاساسية للجراحين. وقد خضعت جميع الدورات لنظام تقييم دقيق من قبل اعضاء الهيئة التدريسية والحضور حسب الاصول المعمول بها لدى المؤسسة الام.

تعليقاتكم