أخبار الصحة

شائعة الاستخدام.. تخفيض أسعار قرابة 400 صنف من الأدوية (أسماء)

نشرت المؤسسة العامة للغذاء والدواء، الثلاثاء، على موقعها الإلكتروني قائمة الأدوية التي خفضت أسعارها أخيرا.

وقالت المؤسسة في بيان لها، إن القائمة تتضمن الاسم التجاري للأدوية التي خضعت لتخفيض السعر وحجم العبوة والسعر السابق ما قبل التخفيض والسعر الحالي ما بعد التخفيض ونسبة التخفيض؛ لتمكين المواطنين من الاطلاع على المعلومات المتعلقة بأسعار الأدوية.

وأكد مدير عام المؤسسة الدكتور نزار مهيدات أن قرارا صدر أخيرا بخصوص تخفيض سعر عدة أصناف دوائية من الأدوية شائعة الاستخدام بنسب متفاوتة خلال النصف الأول من العام الحالي، مشيرا إلى أن الأسعار الجديدة بوشر بتطبيقها حاليا على بعض الأدوية على رفوف الصيدليات وسيطبق خلال الأشهر المقبلة عند استيراد هذه الأدوية.

وشمل التخفيض عدة أصناف منها أدوية الضغط، السكري، أدوية القلب، المضادات الحيوية، أدوية أمراض الجهاز التنفسي، أمراض الجهاز العصبي، أدوية العظام والعضلات، وغيرها من الأدوية شائعة الاستخدام بين فئات المجتمع الأردني.

وبحسب البيان، جاء التخفيض ضمن برنامج التخفيض الدوري لأسعار الأدوية كإحدى أهم أولويات المؤسسة وهو برنامج عمل مستمر قائم على خطة عمل خاصة بالمراجعة الدورية لأسعار الأدوية وإعادة النظر بها بشكل مستمر، والسعي نحو تخفيض أسعار مجموعات علاجية أخرى خلال الفترة المقبلة، وبما يضمن تعزيز الأمن الدوائي وتوفير الأدوية بأسعار مناسبة للمواطنين؛ تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية بهذا الخصوص.

أسعار الأدوية

تعليقاتكم