أخبار الصحة

«صحة المفرق» تسحب 199 من كوادرها الطبية لصالح مستشفى البادية

صحة نيوز – قال مواطنون في محافظة المفرق ان المراكز الصحية شهدت تقليصا كبيرا في عدد الكوادر الطبية والصحية والتمريضية والمهن الطبية المساندة والاداريين الى حد لم تعد تلك المراكز تفي بالغرض والغاية التي انشئت من اجلها.
واضافوا ان تلك الكوادر جرى نقلها الى مستشفى البادية الشمالية الجديد ، مشيرين الى انهم كثيرا ما يضطرون لمراجعة مستشفى المفرق الحكومي بدلا من المراكز الصحية لعدم توفر اطباء وكوادر تمريض فيها ، كما ان عددا من تلك المراكز باتت اشبة ما تكون بالخالية من الكوادر الطبية فيها وان من تبقى من الطواقم الطبية والتمريضية في تلك المراكز يعانون من تحمل اعباء كبيرة.
وحسب متابعةاعداد المراجعين لمستشفى المفرق الحكومي حيث شهد قسم الطوارئ ومختلف العيادات بالمستشفى ازدحامات باعداد المراجعين الامر الذي ادى الى حالة من الارباك لدى العاملين بالمستشفى ، وقال احد الاطباء في المستشفى انه كان يقوم في الايام العادية بتشخيص وعلاج 30 مراجعا الا ان العدد ازداد الان ليصل تقريبا الى 100 مريض يوميا، اضافة الى استمرار العمل بالعيادة الى ساعات متاخرة ، مثلما ازداد الطلب على الادوية والوصفات الطبية التي تصرف للمراجعين .
كما اشار مراجعون للمستشفى قدموا من مناطق بعيدة انهم وعلى ضوء تقليص عدد الكوادر الطبية بالمراكز الصحية في قراهم اضطروا لمراجعة المستشفى مما يكبدهم مشاق السفر ومصاريف عالية جدا اضافة الى انتظارهم لساعات طويلة حتى يصلهم الدور .
من جانبة اكد مدير صحة محافظة المفرق الدكتور ضيف اللة الحسبان انه جرى سحب 199 شخصا من الكوادر الطبية من مستشفى المفرق الحكومي والمراكز الصحية الاخرى ،و شملت اطباء وممرضين وممرضات وغيرهم من الكوادر ليستلموا عملهم مستشفى البادية الشمالية الجديد في اطار مساعي الوزارة لتجهيز المستشفى بما يلزم من كوادر طبية واجهزة طبية تمهيدا لافتتاحة المؤمل بداية الشهر المقبل ، لافتا الى ان عدد الكوادر اللازمة للمستشفى الجديد تتجاوز 300 شخص ، جرى تأمينه بما يستطيع معه المستشفى العمل وتقديم الخدمات الطبية اللازمة للمراجعين .
واضاف الحسبان ان من تم سحبهم من الموظفين من المستشفى والمراكز الصحية الاخرى هم اصلا معينون على كادر المستشفى الجديد ، وانه لم ولن يتم نقل أي طبيب او ممرض او ممرضة او ايا من المهن الاخرى التي ليست معينة اصلا على كادر المستشفى .
كما اوضح انه تم الانتهاء من مرحلة التجهيز لافتتاح المستشفى الى مرحلة الافتتاح القريب، وبين الحسبان انه ولغايات التغلب على النواقص التي حدثت بعدد من المراكز الصحية بسبب سحب عدد من المعينين لحساب المستشفى الجديد وكانوا يعملون بتلك المراكز بسبب عدم افتتاح المستشفى الجديد ، سيتم دراسة الاثار المترتبة على سحب تلك الكوادر ليصار الى اتخاذ الاجراءات الكفيلة بما يضمن تقديم خدمات صحية ذات كفاءة عالية للمواطنين .

تعليقاتكم