أخبار الصحة

خبراء يدعون إلى تجنب غرامات التأخر عن تقديم الإقرارات الضريبية

محاضرة للصيادلة حول ضريبة الدخل والمبيعات

صحة نيوز – ايهاب مجاهد – قال خبراء في ضريبة الدخل والمبيعات أن مشروع قانون ضريبة الدخل يركز على الفوتره، حيث سيكون للفاتورة فائدة على البائع والمشتري.
وأضافوا خلال ندوة اقامتها الشركة الاردنية السويدية للادوية (جوسوي) بالتعاون مع جمعية خبراء ضريبة الدخل والمبيعات للصيادلة في محافظة اربد، أن الفاتورة سيستفيد منها المشتري في الحصول على الاعفاءات التي سينص عليها القانون، كما أنها ستنشط السوق الرئيسي الملتزم بالضريبة على حساب السوق الموازي غير الملتزم بالضريبة.
وتحدث في الندوة رئيس الجمعية المحامي هاشم حمزة ورئيس لجنة التدريب غسان الخطيب ورئيس لجنة الامتحانات في الجمعية صلاح ابوزهرة.
ودعا المتحدثون الصيادلة إلى تقديم الإقرارات الضريبية لتجنب الغرامات التي يفرضها القانون عن المتخلف عن تقديمها.
واكدا على ضرورة أن يحتفظ مالك المؤسسة الصيدلانية بسجلات محاسبية اصولية من خلال التوثيق والإلتزام بنظام الفوترة فيما يتعلق بالمبيعات واظهار البوانص أن كان على متن الفاتورة أو خارجها.
واشارا المشروع يلزم فئة المكلفين الخاضعين للضريبة العامة على المبيعات باعتماد نظام الفوترة في كافة تعاملاتهم للحصول على كافة المعلومات.
وبينوا انه في ظل العقوبات الواردة في مشاريع القوانين، فإنه لابد من الالتزام بالسجلات المحاسبية وإدخال البضاعة على بطاقة الصنف والإلتزام بنظام الفوترة عند البيع.
وتطرقوا إلى المواضيع الضريبية المتعلقة بنشاط الصيدلية والإلتزام الضريبي للمكلفين وعلاقته مع دائرة الضريبة والمدة الزمنية التي من خلالها يقدم المكلف كشف التقدير الذاتي من بداية السنة اللاحقة للسنة المالية الفائته ولغاية 30 من الشهر الرابع.
ولفوا إلى ضرورة الالتزام باقتطاع الضريبة وتوريدها من جانب المستخدمين ومؤدي الخدمة.
وأقيم على هامش الندوة التي شارك بها اصحاب صيدليات،معرض لمنتجات الشركة الاردنية السويدية للادوية.

تعليقاتكم