أخبار الصحة

مدلاب تدخل تقنية جديدة لفحص فيتامين د باحدث التقنيات وبذات التسعيرة

صحة نيوز ـ كوثر صوالحة – ادخلت مختبرات مدلاب طريقة عمل جديدة لفحص فيتامين “د” بطريقة مفصلة ومميزة لاول مرة بالاردن بادخال احدث تكنولوجياعالمية للعمل في السوق الاردني لفحص هذا الفيتامين ذو الاهمية القصوى على صحة الانسان .
وقال المدير التنفيذي للبحث والتطوير الدكتور جورج صهيون ان 35 الف نشرة علمية على مستوى العالم اشارت الى نوعين من فيتامين “د” وهو نوعين “د 2 ” و”د3″ الاول مسؤول عنه الطعام والثاني الشمس وبين صهيون الى ان الدراج بين الناس ان فيتامين مسؤول عن هشاشة العظام بينما تؤكد الدراسات والابحاث العلمية ان انخفاض فيتامين د في الجسم قد يتسبب من 30 الى 50% من حالات سرطان القولون والبروستات وسرطان الثدي كما ان فيتامين د مؤثر على صحة العضلات وله علاقة بامراض القلب والرئة وامراض المناعة والسكري

وبين الدكتور صهيون الى ان مدلاب تسعى دائما ان تكون السباقة في استخدامهذه التقنيات في المملكة موضحا ان تكلفة الجهاو مرتفعة وان الجهاز الواحد يبلغ ثمنه نصف مليون دولار مؤكدا ان ارتفاع تكلفة الجهاز لن ينعكس على تسعيرة الفحص وستبقى بناء على تسعيرة وزارة الصحة مشيرا الى ان هذا الجهاو يمنح نتائج ادق بكثير بعد 24 ساعة من اجراء الفحص وقراءته صحيحة 100% وتقدم حل جذري للمشكلة وتقديم العلاج اللازم .
وقال الدكتور صهيون ان قراءات فيتامين د تكون بين 30 الى 70 طبيعي ومابين 30 الى 20 نقص خفيف ومن 20 الى ادني من ذلك نقص شديد يستدعي العلاج والتدخل الطبي .
وتأتي التكنولوجيا الجديدة التي ادخلتها مختبرات مدلاب “المعيار الذهبي” عالمياً لفحص فيتامين “د” لزيادة دقة الفحص للمريض وكفاءة نتائجه الطبية.
وتواكب مدلاب التطور المستمر في العالم في مجال تحليل الفحوصات الطبية، ضمن استراتيجيتها المستمرة نحو تطوير كفاءة مختبراتها وكوادرها العاملة.
يشار الى ان مختبرات مدلاب دوماً أن تكون الرائدة في مجال الفحوصات المخبرية من خلال فروعها ال40 المنتشرة في جميع انحاء المملكة والحائزة على أبرز الإعتمادات الدولية في مجال الطب المخبري

تأسست مجموعة الاستشارات المخبرية –” مختبرات مدلاب” (MedLabs) في 1993، بهدف توفير فحوصات مخبرية ذات جودة عالية، ورعاية مثالية للمرضى، وتعزيز الوعي الصحي في مختلف مناطق المملكة. ولدى ” مختبرات مدلاب” (MedLabs) 40 مختبرا طبيا في الأردن، فلسطين، السودان، وشمال العراق. وحازت ” مختبرات مدلاب” (MedLabs) على جميع الاعتمادات الدولية الرئيسية، وحصلت على ارفع جائزة على المستوى الوطني/ جائزة الملك عبد الله الثاني للتميز للقطاع الخاص في عام 2011.

تعليقاتكم