أخبار الصحة

مدير ادارة المستشفيات : التعليم الطبي والمؤتمرات ركيزة تطوير القطاع الصحي

صحه نيوز- كوثر صوالحة- قال مدير ادارة المستشفيات الدكتور علي السعد ان عقد المؤتمرات الطبية  والتعليم الطبي المستمر يعتبر الركيزة الاولى في تطوير القطاع الصحي ورفع مستــوى الخدمــات الصحية التي تقدم للمــواطنين في مختلـف أرجاء الوطن.

وبين الدكتور السعد في كلمة القاها مندوبا عن الدكتور محمود الشياب وزير الصحة في المؤتمر الطبي الدولي الاول ان الوزارة تسخر جميع امكاناتها في سبيل تطوير القطاع الطبي من خلال وضع الخطط التعليمية والتدريبية ومأسسة التعليم الطبي ودعم وتشجيع الاستمرار في عقد مثل هذه النشاطات والمؤتمرات الطبية وتوفير سبل النجاح لها.

 وتحدث الدكتور كامل العجلوني رئيس المركز الوطني للسكري والغدد الصماء في محاضرته عن السلوك الغذائي الخاطئ بسبب الاغذية غير الصحية والناتح عنه زيادة في الوزن والبدانة وما يتفرع عنها من اعراض انتشار السكري والتوتر الشرياني واختلاط الدهون والسمنة على نحو مقلق. وقال مدير مستشفى جميل التوتنحي الدكتور محمد ابو محفوظ ان المؤتمر سيناقش 100 ورقة علمية في مختلف المواضيع العلمية والاختصاصات الطبية بمشاركة اطباء من مختلف القطاعات الطبية في المملكة والخارج، مبينا ان اوراق العمل ستساعد في تبادل الخبرات واثراء المعلومات فيما بين المشاركين  لما له من اثر ايجابي على الخدمات المقدمة للمرضى.

وبين رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور مهنا خطاب ان المؤتمر سيناقش اوراق عمل على مدى يومين حول تخصصات مختلفة مثل: النسائية والتوليد والجراحة العامة وطب العيون والاطفال والتخدير والعظام والاسنان وغيرها من التخصصات الطبية الهامة .

وسلم راعي الحفل درع المؤتمر للمشاركين في المؤتمر والشركات الداعمة.   

تعليقاتكم