أخبار الصحة

مرضى “جرش” تتضاعف وجعهم بإضراب كادر المستشفى

صحة نيوز – ابدى مراجعون لمستشفى جرش الحكومي استياءهم من استمرار إضراب الممرضين والكادر الطبي الذي بدأ أول من أمس، احتجاجا على الاعتداء الذي تعرض له 3 من الكادر الطبي في المستشفى نهاية الاسبوع الماضي.
واكد مراجعون أن هذا الإضراب يؤثر على سير العمل في المستشفى، سيما وأن المرضى لهم مواعيد منذ أسابيع او شهور، وينتظرونها بفارغ الصبر وهذا الاضراب سيؤجل مواعيدهم إلى أوقات أخرى ومتأخرة.
وقال المريض محمود البنا إن المرضى يذهبون للمستشفى لحاجات طبية وضرورية وبحاجة إلى فحوصات وعلاجات وأدوية ولا يمكن تأخيرها وخاصة مراجعي قسم الطوارئ.
وأوضح أن الاحتجاج يجب أن يكون بطريقة أخرى ولا يؤثر على المرضى ومواعيدهم الطبية التي لا تحتمل التأخير، فضلا عن التأخير الذي تتعرض له المواعيد في المستشفيات الحكومية من شدة الضغط عليها.
وقال المريض محسن مقابلة إن إضراب الممرضين يؤثر على صرف الدواء لهم في المواعيد المخصصة، خاصة وأن بعضهم بحاجة إلى عمليات طارئة أو غسيل كلى وكلها حالات عاجلة ولا تحتمل التأخير .
واوضح ان الإضراب يشل حركة العمل في مختلف أقسام المستشفى ويؤخر المرجعين عن مواعيدهم.
واضاف أن المعتدين على الممرضين والكوادر الطبية هم فئة ضالة وقليلة ويجب أن يتم ملاحقتهم وإيقاع أشد العقوبات بهم، وهم لا يمثلون إلا أنفسهم وباقي المراجعين والمرضى بأمس الحاجة للرعاية الصحية ولا يعتدون على الكوادر ولا يوافقون على هذه التصرفات نهائيا .
ويواصل عشرات الممرضين والكوادر الطبية المختلفة لليوم الثاني على التوالي إضراب عن العمل بمستشفى جرش الحكومي، احتجاجا على الاعتداء الذي تعرض له ممرض وفني أشعة وطبيب في قسم الطوارئ نهاية الأسبوع الماضي .
وبين نقيب الممرضين محمد حتاملة في تصريح لوسائل الإعلام أن إضراب مستشفى جرش الحكومي رفضا للاعتداء الذي تعرض له ممرض وفني أشعة وطبيب وقد تم إسعافهم إلى مستشفى الأمير حمزة وتحت الحراسة .
واكد أن النقابة ترفض هذه الاعتداءات المتكررة على كوادرها ومختلف الكوادر الطبية العاملة ومطالبة بإيقاع أشد العقوبة بالمعتدين .
وأكد نقيب الأطباء في محافظة جرش الدكتور صادق العتوم أن الاضراب لا يشمل قسم الطوارئ وبعض الأقسام ولا يؤثر على سير العمل للحالات الطارئة في المستشفى .

تعليقاتكم