أخبار الصحة

مستشفى الزرقاء الحكومي يحصل “الاعتمادية الدولية”

صحة نيوز – حصل مستشفى الزرقاء الحكومي الجديد على شهادة الاعتمادية الدولية بعد ان استوفى كافة متطلبات معايير اعتماد المستشفيات لمجلس اعتماد المؤسسات الصحية.

وقال مدير مستشفى الزرقاء الحكومي الدكتور محمود زريقات إن المستشفى قد حصل على شهادة الاعتمادية الدولية في تطبيق معايير اعتماد المستشفيات في تقديم الخدمات الطبية والعلاجية وجميع الاجراءات والخدمات سواء كانت اللوجستية او الخدماتية ضمن معايير الاعتماد.

واضاف زريقات بأن شهادة الاعتمادية هي اعلى شهادة وطنية لمعايير الاعتماد للمستشفيات والمنشآت الصحية حيث يتم منحها للمستشفيات التي تطبق تلك المعايير بعد تقييم لجنة مختصة وعمل مسح كامل لجميع اجراءات التعامل مع المرضى ومتابعتهم وتقديم الخدمات من الفحوصات المخبرية والشعاعية بالاضافة الى مستوى المحافظة على بيئة آمنة ونظيفة وخالية من الخطورة.

وبين زريقات بأن الشهادة منحت للمستشفى اعتمادا على تطبيق الخطط العلاجية المناسبة لكل مرض وتطبيق سياسة الشفافية والمساواة بين جميع الفئات من المرضى والحفاظ على حقوقهم وسلامتهم.

ولفت زريقات الى أن اهم اسس منح الشهادة الكشف على البنية التحتية للمبنى وتطبيق شروط السلامة العامة للموظف والمراجع.

واكد زريقات أن مستشفى الزرقاء الحكومي الجديد يعتبر صرح طبي مميز في المملكة بفضل جهود العاملين فيه من كوادر طبية وتمريضية وادارية.

وهنأ زريقات طواقم المستشفى كافة لحصول صرحهم الطبي على شهادة الاعتمادية وتميزهم بين مستشفيات المملكة.

تعليقاتكم