أخبار الصحة

مستشفى المفرق الحكومي… دون تكييف والمرضى يشتكون

صحة نيوز – شكا مرضى يرقدون في مستشفى المفرق الحكومي وأسرهم من ارتفاع درجات الحرارة داخل غرفهم و ان المستشفى يفتقد الى وسائل التكييف مماضاعف معاناتهم ولا يستطيعون معها التنفس في بعض الأحيان خصوصا لدى المرضى الذين يشكون من أمراض صدرية وتنفسية.
وحاول مرضى التغلب على مشكلة عدم وجود اجهزة تكييف بإحضار مراوح يدوية او كهربائية والتي لا تغني عن اجهزة التكييف غير الموجودة في ظل الارتفاع الشديد على درجات الحرارة .
مرضى قالوا إن عدم وجود التكييف ساهم في زيادة اوجاعهم كونهم لا يستطيعون النوم بسبب الحرارة الشديدة التي أدت إلى إصابتهم بالتعب والأرق الشديد مما أدى إلى بطء تقبل اجسامهم للعلاج .
وطلب بعضهم من ذويهم إحضار مرواح كهربائية علها تساهم في مقاومة الحرارة داخل غرفهم التي يرقدون بها مضيفين إنهم تقدموا إلى إدارة المستشفى بشكوى حول وضع التكييف والمراوح .
مدير مستشفى المفرق الدكتور محمد الطحان اكد حرص الوزارة وادارة المستشفى على توفير الرعاية الصحية والعلاجية للمواطنين والتي تتضمن توفير البيئة المناسبة لاستقبال واقامة المرضى في المستشفيات . وبين ان ادارة المستشفى وبالتنسيق مع الوزارة عمدت الى شراء نحو 20 مروحة كهربائية وباشرت تركيبها وتثبيتها في غرف المرضى التي تحتاج منذ الاربعاء الماضي مشيرا الى ان نقص المراوح في بعض الغرف نتيجة للاعتداء عليها من قبل بعض المرافقين وخاصة بعد مغادرة مرضاهم للمستشفى حيث يقومون بفكها واخذها معهم .
وقال ان تركيب التكييف لايشمل غرف المرضى وفقا لنظام وزارة الصحة وفي جميع المستشفيات الحكومية ويستعاظ عنه بالمراوح الكهربائية لافتا انه خاطب الوزارة حول امكانية تركيب مكيفات في الغرف الكبيرة والتي يقيم فيها اكثر من مريض.

تعليقاتكم