مستشفيات

مستشفى جرش يحصل على الاعتمادية الدولية

صحة نيوز – منح مجلس اعتماد المؤسسات الصحية (HCAC) امس ، مستشفى جرش الحكومي شهادة الاعتماد الأردنية الدولية.
وقال مدير مستشفى جرش الحكومي الدكتور احمد بني هاني إن الاعتماد هو عملية تقييم، يتم من خلال هيئة متخصصة مستقلة لتقدير مدى توافق أداء المنشأة الصحية مع المعايير الدولية الموضوعة مسبقاً من قبل هيئة الاعتماد، مبيناً أن المستشفى تقدم للحصول على هذه الاعتمادية لمواكبة الإصلاح، وتطوير الرعاية الصحية.
وأضاف بني هاني أن الاعتماد يتضمن تطبيق هذه المعايير ووضع المقاييس لبيان مدى تطبيق المعايير لضمان تطوير أنظمة وإجراءات تقديم الخدمة لتحسين جودة خدمات الرعاية الصحية وما ينتح عن ذلك من رفع كفاءة الأداء وتحسينه بصورة مستمرة.
وبين أن الاعتمادية ملخص لكل الإجراءات الكفيلة بفهم وتطبيق وتوثيق كافة المعايير التي تعبر عن ضمان السلامة العامة في المستشفى لكل من يتعامل معها من مرضى وزوار وموظفين وأطباء وعملاء.
ولفت بني هاني إلى أنه ومنذ استلامه إدارة المستشفى وجميع العاملين يعملون كفريق واحد وبيد واحدة لتحقيق هدف سامٍ رئيس ألا وهو الحصول على الاعتمادية الدولية، وقد تم تحقيقه، ليضاف هذا الانجاز الجديد إلى الانجازات التي حققها المستشفى بحصولهم على الاعتمادية بهذا الزمن القياسي.
ونوه إلى أنه واستجابة لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني بضرورة حصول مستشفيات وزارة الصحة على الاعتمادية كان مستشفى جرش يخضع لمرحلة التقييم النهائي خلال الفترة الوجيزة الماضية معربا عن سعادته بهذا الانجاز الذي يتزامن مع اغلى المناسبات الوطنية الاستقلال ومئوية الثورة العربية الكبرى ويوم الجيش العربي الاردني الباسل.
واكد بني هاني بان هذا الانجاز الطبي سيكون حافزا لكافة الكوادر العاملة في المستشفى للمزيد من البذل والعطاء ورفع مستوى الخدمة المقدمة للمرضى والمراجعين والعمل الجاد المخلص ليكون هذا المستشفى عن قريب مستشفى تعليمي يخدم كافة مناطق الشمال لتوسطه بين ست محافظات اردنية. الدستور

تعليقاتكم