أخبار الصحة

مطالبات بتشكيل لجنة للتحقق من إجراءات استلام مبنى مستشفى البادية

مرايا- طالبت فعاليات شعبية في البادية الشمالية في محافظة المفرق بتشكيل لجنة فنية محايدة للتحقق من حيثيات تسلم مبنى مستشفى البادية الشمالية بكلفة قاربت على 14 مليون دينار وذلك بعد أن تبين مشكلات فنية وتصدع في الجدران وتسرب مياه . وعبر العديد من ابناء البادية الشمالية عن استيائهم واحتجاجهم لهذا التهاون والتقصير من قبل وزارتي الصحة والاشغال
المعنيتين بالمتابعة والإشراف على مراحل تنفيذ المبنى والتأكد من سلامة البناء والإجراءات المتعلقة باستلام المبنى. وقالوا «للدستور « أن الحكومة تسلمت مبنى المستشفى كواحد من المبادرات الملكية في البادية الشمالية لكن ما يظهر للعيان يؤكد أن البناء تخلله عيوب كثيرة واختلالات فنية بدأت آثارها السلبية تتضح يوما بعد يوم وعبروا عن استنكارهم لصفة الاستعجال التي تقوم عليها وزارة الصحة لافتتاح المستشفى والذي اعلنته في الاسبوع المقبل برعاية رئيس الوزراء الامر الذي اضطرها لنشر فرق الصيانة في المستشفى للعمل على اخفاء معالم التصدع والخلل قبل الافتتاح .
وطالب موفق السردي بتدخل الجهات المسؤولة فوراً ومحاسبة المقصرين، مشيراً إلى أن تلك المشكلات والتشققات ظهرت منذ أكثر من ثمانية اشهر رغم حداثة البناء ، وتم إبلاغ الجهات المختصة التي وقفت على تلك المباني وأكدت عدم وجود مخاطر.
وقال حسين الغيث ان مشروع مستشفى البادية الشمالية واجه العديد من التحديات التي حالت دون افتتاحه في الموعد المحدد منذ أن أمر جلالة الملك عبدالله الثاني بإنشائه في عام 2007 ولازالت المعاناة عالقة بين حاجة المواطن لخدمات المستشفى وبين واقع البناء وعيوبه التي تشكل خطرا على سلامة المواطن والبناء.
وأكدت مصادر طبية في المستشفى وجود تشققات في الجدران وتسرب مياه من الاسقف فضلا عن خلل في التيار الكهربائي وعدم انتظامه وبخاصة في العمليات والذي يعد خطرا حقيقيا يهدد صحة وسلامة المريض بخاصة اثناء اجراء العمليات الجراحية.
من جانبه، أكد مدير المستشفى الدكتور يوسف الطاهات « للدستور» انه تم الوقوف على كافة المشاكل التي ظهرت في البناء الجديد، مقرا بوجود بعض المشكلات المتعلقة بالبناء تمثلت بالرطوبة في بعض الجدران وتسرب للمياه بسبب تمديدات المكيفات .
ولفت الى ان فرق الصيانة باشرت المعالجة لكافة اشكال الرطوبة الموجودة والقضاء عليها بشكل جذري مؤكدا انها لا تشكل خطرا او تهديدا لصحة وسلامة المواطن مثلما انه لم يلحظ أي تشققات في جدران المبنى.
وحول قطع التيار الكهربائي بين الطاهات ان فصل التيار الكهربائي جاء نتيجة لعطل فني في محطة الضغط العالي التابعة لشركة كهرباء اربد والتي تزود المستشفى بالكهرباء حيث تم معالجة العطل على الفور .
وبين انه خلال فترة انقطاع التيار الكهربائي وحتى إصلاح الخلل قامت المستشفى بتوفير الطاقة الكهربائية عبر المحول الكهربائي البديل الخاص بالمستشفى الذي يستطيع تغذية مبنى المستشفى بالطاقة الكهربائية اللازمة عند الضرورة وأثناء الطوارئ.

تعليقاتكم