مجتمع الصحة

معتقدات خاطئة عن الحمل والصحة الزوجية!

صحة نيوز – طيلة فترة الحمل، ستواجهين زهرتنا عدداً من النصائح والأخبار حول حملك ومعتقدات تتعلق بالصحة الزوجية خلال فترة الحمل، مما يوقعك في حيرة وخوف على صحة جنينك. فكيف تميّزين بين المعتقدات الصحيحة والمعتقدات الخاطئة؟ اليك اليوم بعض الخرافات الشائعة حول الحمل والصحة الزوجية التي يجب عدم تصديقها.

الجماع هو غير آمن خلال الحمل
يعتقد كثيرون أنّ ممارسة العلاقة الحميمة خلال الحمل تؤثر سلباً على صحة الأم والجنين. لكن العلاقة الحميمة آمنة خلال فترة الحمل ولا تشكّل أي خطر على صحة الأم والجنين طالما أنّ حمل الأم طبيعي. لذا يمكن ممارسة العلاقة الحميمة بشكل طبيعي وآمن خلال فترة الحمل.

النساء يفقدن الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة
في بداية الحمل، قد تفقد بعض النساء الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة بسبب الوحام الشديد. لكن هذا لا ينطبق على كل السيدات. بعضهن تزداد لديهن الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة. هذا المعتقد لا ينطبق اذن على كل الحوامل.

زوجي لن يحبّ شكلي الخارجي خلال الحمل
رغم أنّ بعض الرجال لا يتعودون سريعاً على شكل زوجاتهم خلال فترة الحمل، الا أنّ آخرين يتأقلمون سريعاً مع التغييرات الجسدية. نصيحتنا لك زهرتنا هي التمتع بالثقة بالنفس لأنّ ذلك هو مفتاح نجاح علاقتك الحميمة.

الجنين يتأذى من العلاقة الحميمة
الجنين موجود داخل الرحم في كيس جنيني سميك ومحاط بسائل أمنيوسي يحميه من العالم الخارجي. العلاقة الزوجية لا تؤثر على الجنين أبداً، فهو محمي داخل الكيس.

تعليقاتكم