رشاقة و جمال

معلومات يجب معرفتها خلال التعامل مع مشاكل البشرة

صحه نيوز- التعامل مع مشاكل البشرة

يعاني العديد من الأشخاص لمشاكل البشرة, حيث يذهب المريض إلى الطبيب من أجل الحصول على العلاج المناسب للحالة التي يعاني منها و لكن هناك مسؤولية تقع على عاتق المريض نفسه, حيث أن الطبيب بامكانه تشخيص الحالة و صرف العلاج, و لكن المريض هو من يتعامل مع المرض, و بالتالي يتوجب على المرضى الاطلاع على جميع المعلومات التي يحتاجونها خلال تعاملهم مع مختلف الحالات الصحية.

بعض المعلومات اللازمة عند التعامل مع مشاكل البشرة

الافراط بالعناية

في بعض الأحيان يكون الاسراف في العناية هو مسبب المرض أو المشكلة و خصوصا مع البشرة, حيث أن التنظيف المستمر للبشرة باستخدام مستحضرات كيميائية يمكن أن يسبب خلل في قدرة البشرة على إنتاج الخلايا و الزيوت الطبيعية الضرورية, و كما أن التقشير المتكرر يمكن أن يعرض البشرة للالتهابات و الجفاف.

العلاج السحري

إن أغلب مشاكل البشرة يمكن علاجها بمختلف الطرق, سواء عن طريق العلاج الموضعي أو أقراص الدواء أو تغيير نمط الحياة, و لكن لا يتوجب على المريض أن يعتقد بأنه سوف يرى النتائج خلال ليلة واحدة, حيث أن مختلف أنواع مشاكل البشرة تحتاج للوقت كي تتلاشى أو تظهر تحسن.

الأمراض الاخرى

إن وجود مشاكل على البشرة لا يعني بالضرورة أن البشرة بحد ذاتها تعاني من مرض, حيث أن هناك العديد من الحالات الصحية التي تظهر أعراضها على البشرة, مثل السكر و خلل في الغدة الدرقية, و أمراض جهاز المناعة التي تتمثل بمهاجمة الجسم, و بالتالي فإن طبيب البشرة هو القادر على تحديد المشاكل و الحلول المناسبة لها.

الخجل

إن الاطباء بشكل عام يفكرون بطرق تختلف عن باقي الأشخاص, حيث أن ما يهمهم هو تشخيص حالة المريض بدقه و تحديد طرق العلاج المناسبة, و لا يلتفتون لانتقاد المريض على حالته الصحية أو سوء عنايته ببشرته, و بالتالي لا يفترض أن يخجل المريض من عند مراجعة الطبيب أو أن يمتنع من الذهاب للطبيب بداعي الخجل.

المستحضرات المستخدمة

عند مراجعة الطبيب لعلاج مشاكل البشرة, يفترض بالمريض أن يخبر الطبيب بجميع المستحضرات التي يستخدمها و يضعها على بشرة, و ذلك ليتمكن الطبيب من تحديد الخلل أو المسبب للحالة التي يعاني منها المريض.

تعليقاتكم