جديد الصحة

ملابس حرارية لمساعدة مرضى السكري بضبط مستوى السكر

صحة نيوز- أجرت شركة قماش كورية جنوبية تجربة سريرية على مرضى لملابس تولد الحرارة، ابتكرتها لمساعدة مرضى السكري في الحفاظ على مستوى السكر في دمهم.

وذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء أن شركة “ري تيند كوربورشن” طورت ملابس تولد الحرارة مصنعة من قماش حديث يطلق عليه ” تيمب أب”، وجعلت اثنين من مرضى السكري يرتديان الملابس لنحو ثلاثة أشهر.

وخلص مستشفى “سيسل إنترنال ميدسن” الذي أشرف على التجربة ومقره سول، إلى أن التجربة أظهرت أن مستويات الهيموغلوبين الغليكوزيلاتي “HbA1c” انخفضت بنحو 1.2%.

وبالنسبة للأشخاص غير المصابين بمرض السكري فإن مستوى الهيموغلوبين الغليكوزيلاتي لديهم يكون أقل من 5.7%، أما الأشخاص المصابون بمرض السكري فعادة يهدف بالعلاج إلى الحفاظ على مستوى الهيموغلوبين الغليكوزيلاتي أقل من 7%.

وقال مدير المستشفى هونج كوان سو إنه كان واثقا من أن الملابس التي تولد الحرارة سوف تساعد مرضى السكري في السيطرة بصورة أفضل على مستويات السكر لديهم، مضيفا “المرضى قالوا إن حالتهم العامة أصبحت أفضل بعدما أصبحت أجسادهم أكثر دفئا”.

وقال لي كيو سانغ مدير شركة ري تيند إن الشركة سوف تستمر في إجراء الاختبارات السريرية.

وأضاف أنه جرى التوصل إلى أن قماش “تيمب أب” يساعد المرضى بشكل أفضل في علاج أمراض السكري والغدد الصماء المتعلقة بالقلب، وذلك بعد الاختبارات التي أجرتها الشركة على مدار العامين الماضيين، موضحا “سوف نثبت كفاءة هذا النوع من القماش عبر التجارب السريرية”.

وتجري حاليا مستشفى أنام بجامعة كوريا تجربة سريرية باستخدام ملابس تولد الحرارة للأشخاص الذين يعانون الآلام في الظهر، وقال نائب مدير المستشفى لي سانغ هيون إنه من الصعب التعليق على كفاءة القماش حاليا لأن التجربة السريرية لم تنته بعد.

تعليقاتكم