أخبار الصحة

منحة يابانية لمشروع تحسين المعدات الطبية

مرايا – قررت الحكومة اليابانية تقديم منحة قدرها تسعة وسبعون ألفا ومئة وستة وستون دولارا أمريكيا (79.166) للجمعية الأردنية لتنظيم وحماية الأسرة، لشراء معدات طبية لعياداتها في كل من عمان والزرقاء واربد والمفرق والعقبة ضمن إطار برنامج منح مشاريع الأمن الإنساني على المستوى الشعبي.

جاء الاعلان عن المنحة خلال اتفاقية وقعها اليوم السفير الياباني شوئيتشي ساكوراي و رئيس مجلس إدارة الجمعية الأردنية لتنظيم وحماية الأسرة باسل الحديد.

وتهدف هذه المنحة إلى تحسين وتعزيز قدرات عيادات الجمعية الأردنية لتنظيم وحماية الأسرة في توفير خدمات رعاية صحية مناسبة وذات جودة للأردنيين المعوزين والسوريين وحملة الجنسيات الأخرى، كما ان تركيب أجهزة الألتراساوند الجديدة وغيرها من المعدات الطبية سيمكن العيادات من رفع أدائها في إجراء الفحوصات النسائية وزيادة عدد السيدات والعائلات الذين تخدمهم العيادات يومياً.

وأعرب السفير الياباني خلال حفل التوقيع عن أمله أن يؤدي هذا المشروع إلى تعزيز إمكانية الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية لجميع محتاجيها وقال “سيساعد هذا المشروع العديد من الأمهات في إنجاب أطفال أصحاء وسليمين وإدخال الحب والسعادة على أسرهم”.

وعبر الحديد عن تقديره للدعم الياباني للجمعية والذي يعكس العلاقات المتميزة بين البلدين الصديقين على مختلف الصعد.

ويأتي هذا المشروع كرابع منحة يابانية للجمعية الأردنية لتنظيم وحماية الأسرة، حيث قُدمت المنحة الأولى في عام 1998 وبلغت 80.156 ألف دولار أمريكي، والثانية في عام 2009 بمقدار 38.790 ألف دولار أمريكي والثالثة في عام 2010 بقيمة إجمالية قدرها 48.267 ألف دولار أمريكي. وجديرٌ بالذكر أن اليابان ومنذ 1993 قدّمت ما يقارب تسعة ملايين دولار أمريكي (9.000.000 (لما مجموعه 139 مشروعاً لمنظمات غير حكومية ومدارس ومستشفيات ومؤسسات الحكم المحلي في الأردن وذلك ضمن إطار برنامج منح مشاريع الأمن الإنساني على المستوى الشعبي.

تعليقاتكم