أخبار الصحة

مهيدات: دراسة 33 مشروعا لتصنيع المستلزمات الطبية

صحة نيوز  – تحدث مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء نزار مهيدات، الأحد، عن تكريس المؤسسة لإمكانياتها كافة، لتعزيز الاستثمار في قطاع الصناعات الغذائية والدوائية والمستلزمات الطبية، وبما يحقق التوجيهات والرؤى الملكية السامية بأن يكون الأردن مركزًا إقليميا رائدا لهذه الصناعات.

وقال مهيدات في بيان، إن “المؤسسة من خلال الصلاحيات الممنوحة لمفوضها لدى هيئة الاستثمار وبالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، أصدرت موافقة موقع لـ 28 مصنعا غذائيا ومصنع مواد تعبئة وتغليف بعد حصولها على الموافقة البيئية من قبل هيئة الاستثمار خلال العام الماضي”.

“تمت دراسة 33 مشروعا لتصنيع المستلزمات الطبية ومستحضرات التجميل والمكملات الغذائية من خلال لجنة الموافقات البيئية-الفرعية بعضوية مفوضها لدى هيئة الاستثمار، حيث حصلت هذه المشاريع مسبقا على موافقة بيئية من قبل هيئة الاستثمار، لغايات استكمال إجراءات ترخيصها لدى مديرية المهن والتراخيص الصحية في وزارة الصحة ومن ثم لدى المؤسسة”، وفق مهيدات.

وأشار إلى أن “مفوض المؤسسة شارك خلال الفترة ذاتها بالكشف الميداني على 29 مشروعا متقدما مسبقا لهيئة الاستثمار بطلب الحصول على الموافقة البيئية يخص القطاعات الواقعة ضمن اختصاص المؤسسة بما فيها قطاعات الصناعات الغذائية والمستلزمات الطبية”.

وأكد مهيدات أن “المؤسسة ومن خلال مفوضها على تواصل مستمر مع المستثمرين للوقوف على قضاياهم وملاحظاتهم وإيجاد حلول سريعة للتعامل معها وتقديم المشورة الفنية والرد على استفساراتهم وبما يضمن تبسيط وتسريع الإجراءات أمام إنجاز معاملاتهم”.

 

تعليقاتكم