أخبار الصحة

وزيرا الأشغال والصحة يتفقدان أعمال التوسعة بمستشفى النديم في مادبا

صحه نيوز- تفقد كل من وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سامي هلسه ووزير الصحة الدكتور محمود الشياب اعمال التوسعة في مستشفى النديم في مادبا.
وقال المهندس هلسه ان هناك تأخير في انجاز اعمال المشروع ويوجد إشعارات بهذا التأخير من خلال المستشار المشرف، وقال ان هدف الزيارة لإشعار المقاول من قبل صاحب العمل وزارة الإشغال العامة والإسكان حيث طلب منه انجاز اعمال محددة خلال مدة اربعة عشر يوماً حسب نصوص العقد تشمل انهاء اعمال القصارة في قسم (ICU + CCU) الجديد وإنهاء اعمال بلاط الجدران بمنطقة التعقيم وإنهاء مدات الميلان للأسطح وكذلك مباشرة المقاول باعمال استبدال الأسقف المستعارة وأماكن استبدال شبكات المياه والتدفئة بالمبنى القديم وكذلك تفقد مناطق الربط بين اعمال التوسعة ومبنى المستشفى القديم التي بحاجة الى إغلاق بطريقة فنية مناسبة.
وبين وزير الصحة ضرورة قيام المقاول بالسرعة الممكنة بانجاز الاعمال التي تؤثر على المستشفى القائم لتخفيف اثر التنفيذ على المناطق المتواجد بها المرضى والتأكيد على ضرورة تأمين المكان المناسب للتعامل مع المرضى والمستخدمين في المستشفى.
وحول مصاعد المستشفى التي لازالت معطله قال الشياب انه يوجد عطاء لتحديث المصاعد وهذا يتحقق خلال 6 أشهر وهي فترة طويلة الا انه سيتم إصلاح احد المصاعد وتم طرح عطاء مصغر مدته 14 يوم لتغيير باب احد المصاعد ليعمل مؤقتا لحين تغيير المصاعد.
وحول تقليص عيادات الباطني من عيادتين الى عيادة واحده قال انه سيتم تزويد المستشفى بحاجته من الأطباء و حول وجود حشرات في المستشفى اكد انه تم تشكيل فريق ووضع برنامج وتمت مخاطبة الشركة بالنواقص كاملة بما فيها زيادة عدد العمال في المستشفى وسيتم تكثيف استخدام المواد المفحوصة مخبريا على ان ينتهي العمل خلال أسبوع.
وفي ختام الزيارة تم الاتفاق من قبل الوزيرين مع المستشار المشرف ومديرة المستشفى بان تكون هناك زيارة لاحقة بعد أربعة عشر يوما بعد انتهاء مدة الإشعار للتأكد من قيام المقاول بتنفيذ الإعمال التي طلب منه انجازها ومراعاة شروط العقد.

تعليقاتكم