أخبار الصحة

العضايلة: الملك يوجه الحكومة للمزيد من الإجراءات..ووزير الصحة: لا إصابات جديدة وإجراءات الحكومة بدأت تؤتي أكلها

 

صحة نيوز

قال وزير الصحة الدكتور سعد جابر، الخميس، إن الإجراءات الحكومية بدأت تؤتي أكلها، والحالات بدأت تنخفض، متوقعا انحسار الأعداد في الأيام المقبلة نتيجة القرارات الحكومية والتزام المواطنين بالتعليمات.

وأضاف، خلال إيجاز صحفي مع وزير الدولة لشؤون الإعلام، أمجد العضايلة، أن الفرق الطبية تجول على الفنادق، إذ ثمة فريق من 6 أطباء لكل وردية لتشخيص المحجور عليهم.

العضايلة، قال إن “جلالة الملك عبد الله الثاني يتابع الإجراءات أولا بأول، ويوجه الحكومة بمزيد من الإجراءات للحفاظ على المواطنين والتخفيف على القطاعات التي تضررت من الأزمة”.

وأضاف، أن المخزون الاستراتيجي متوافر، مؤكدا على أن “الشحن البري والبحري والجوي مستمر”.

وأوضح: “في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، تعمل فرق العمل الرسميّة، التي تمثّل مختلف القطاعات، على مدار السّاعة، من أجل اتخاذ ما يلزم من إجراءات وقرارات في ظلّ هذه الأزمة”.

وبين إن عدد الإصابات بفيروس كورونا يبلغ 56 بما في ذلك الشخص المتعافي، والقاطنين في الحجر الصحي 4892 حالة، منها 3055 في عمّان، و 1837 في فنادق البحر الميت.

ويبلغ عدد الفنادق 34؛ 11 في البحر الميت، و23 في عمّان.

“عظيم الشكر والامتنان لنشامى جيشنا العربيّ المصطفويّ، وجميع مرتّبات أجهزتنا الأمنيّة، على جهودهم الكبيرة في ضبط النظام والحفاظ على سلامة المواطنين وحمايتهم”، أضاف العضايلة.

تعليقاتكم