أخبار الصحة

1200 مستفيد من يوم طبي مجاني لبنك الدواء الخيري في لواء ذيبان بمناسبة يوم الكرامة

مرايا – اقام بنك الدواء الخيري بالتعاون مع البرنامج الوطني ” أبناء المملكة ” ونقابة الصيادلة، والمؤسسة العامة للغذاء والدواء، وبلدية ذيبان الجديدة، يوماً طبياً مجانياً في قاعة البلدية.
واستفاد من خدمات اليوم الطبي المجاني 1200 مواطن ومواطنة من أهالي لواء ذيبان، من خلال إجراء الفحوصات الطبية والحصول على أدوية مجانية صُرفت بناءً على وصفات طبية معتمدة.
واشتمل اليوم الطبي على عيادات طبية شملت عيادة الباطني والعيون والنسائية والتوليد والأطفال والطب العام والعلاج الطبيعي والتغذية ومختبر طبي وصيدلية احتوت على عدد كبير من الأدوية.
وقال مدير عام البرنامج الوطني ” أبناء المملكة ” أشرف الكيلاني في افتتاح اليوم الطبي، بأن عقد هذا اليوم الطبي المجاني في لواء ذيبان، وفي مناسبة وطنية عزيزة على قلوب الأردنيين وهو يوم الكرامة، يأتي ضمن المسؤولية الإجتماعية لبرنامج ” أبناء المملكة ” وتحقيقاً لتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني المعظم في تنفيذ كافة الإجراءات التي من شأنها أن تخفف على المواطن، وتحديداً توفير الأدوية لكافة المواطنين بشكل يتناسب مع وضعهم الإقتصادي ، مع التركيز على الفئات الضعيفة والفقيرة.
ومن جانبه زار متصرف لواء ذيبان الدكتور أحمد الزبون موقع اليوم الطبي واطلع على الخدمات المقدمة به من فحوصات طبية وصرف الأدوية.
وشكر في نهاية جولته القائمين على تنفيذ اليوم الطبي المجاني، واعرب عن سعادته على ردود أفعال المواطنين الإيجابية على ما قدمه اليوم الطبي المجاني لهم ، والذي جاء إحتفالاً بيوم الكرامة تأكيداً على أنّ كرامة الأردنيين دائماً مصانة.
من جانبه رحب رئيس بلدية ذيبان الجديدة نصر الرواحنة بالضيوف شاكراً جهود جميع الجهات القائمة على إقامة اليوم الطبي المجاني في لواء ذيبان، الذي يعكس صورة التكافل الإجتماعي بين جميع أبناء الشعب الأردني.
وقال مدير عام بنك الدواء الخيري الدكتور وصفي النوافلة بأنّ إقامة اليوم الطبي المجاني بين أهلنا في ذيبان، جاء ضمن سياسة بنك الدواء الخيري في الإنفتاح على كافة شرائح المجتمع الأردني، وبناء الشراكات مع المؤسسات والأفراد، فيما يحقق أهداف البنك في مساعدة الفئات الفقيرة والمحتاجة، بما يحقق الرؤى الملكية السامية.
من جانبها أعربت ممثلة المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتورة إسراء الزعبي عن سعادتها بشراكة المؤسسة مع بنك الدواء الخيري في عقد الأيام الطبية المجانية ، والتي من شأنها أن تساعد المرضى من الفئات الضعيفة والمحتاجة على تأمين دواءها المناسب ، كما شكرت برنامج ” أبناء المملكة ” ونقابة الصيادلة على جهودهم في خدمة المجتمع.
وقال عضو مجلس نقابة الصيادلة الدكتور يوسف أبو ملوح انّ نقابة الصيادلة منفتحة على جميع الشراكات التي من شأنها أن تخدم كافة شرائح المجتمع الأردني ، وبأنّ النقابة تقيم العديد من الأيام الطبية المجانية طوال العام ، وفي مناطق مختلفة من المملكة ، تأكيداً على دورها الإجتماعي.
وحضر النشاط رئيس اللجنة الفرعية لنقابة صيادلة مأدبا الدكتور إبراهيم الرواشدة ، ورئيس اللجنة الفرعية لنقابة الأطباء فرع مأدبا الدكتور معايعة، وعدد من ممثلي المجتمع المحلي في اللواء.

تعليقاتكم