أخبار الصحة

“الصحة” والجامعة الهاشمية توقعان اتفاقية تعاون بمجال تقديم الخدمات الطبية واعداد الكوادر

صحة نيوز – كوثر صوالحة – وقع وزير الصحة الدكتور علي حياصات ورئيس الجامعة الهاشمية الدكتور كمال بني هاني امس في مستشفى الزرقاء الحكومي اتفاقية تعاون في مجال تقديم الخدمات الطبية واعداد الكوادر الطبية وتأهيلها واستخدام المستشفيات المتوافرة لتحقيق فرص التعليم والتدريب لطلبة الكليات في الجامعة .
وتبرز اهمية الاتفاقية في دعم البحوث الطبية والسريرية وتشجيع الابحاث المشتركة بين الجانبين باستثمار وتنمية الامكانات المتوفرة لديهما ودعم وتنمية مفهوم التعليم الطبي المستمر وتوفير جميع الاختصاصات الطبية المطلوبة في المستشفى .
واكد الجانبان اهمية الاتفاقية في تحقيق الاهداف المشتركة في مجالات التعليم والتدريب والتطوير والبنية التحتية.
واشارا الى عزمهما بناء شراكة متينة وتعزيز التعاون والتنسيق تحقيقا لرسالة الوزارة والجامعة المتمثلة في ايلاء التعليم الطبي والاعداد والتاهيل والتدريب النظري والعملي جل الاهتمام بما يعزز المسيرة الطبية وتقديم افضل الخدمات الصحية الوقائية والعلاجية للمواطنين في محافظة الزرقاء .
وقال الدكتور حياصات اننا ازاء لحظة تاريخية اذ تاتي الاتفاقية تتويجا للانجازات التي تحققت على طريق تطوير الخدمات الصحية في المحافظة وابرزها افتتاح المستشفى بمكرمة ملكية لخدمة ابناء هذه المحافظة وتقديم الخدمة الصحية الفضلى لهم .
واضاف ان الاتفاقية مع الجامعة الهاشمية تشكل نموذجا للشراكة بين القطاعات الصحية للارتقاء بالخدمات الصحية ترجمة لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني على هذا الصعيد.
وبين الدكتور حياصات الدور الكبير لهذه الاتفاقية في تعزيز عملية التدريب والتعليم والتاهيل لاطباء الاقامة في التخصصات المختلفة ولا سيما التي تحتاجها الوزارة بشكل ملح لافتا الى انه يلتحق حاليا في برامج الاقامة في الاختصاصات المختلفة بسنواتها كافة حوالي 1500 طبيب .
وقال الدكتور بني هاني ان الاتفاقية تاتي نتاج جهود مخلصة من الجانبين اللذين وضعا نصب اعينهما تقديم الخدمة الطبية الافضل في المستشفى بالتعاون والتنسيق التام بين الفريقين من المستشفى والجامعة . واضاف ان الجامعة ستوفر للمستشفى الاختصاصات الطبية المختلفة ولا سيما النادرة التي يحتاجها لتكون في خدمة المواطنين للحصول على الخدمة الطبية التي يحتاجونها في هذا المستشفى .
واشار الى التجربة الغنية والشراكة العميقة بين الوزارة والجامعة التي ترجمت بشكل نموذجي في مستشفى الامير حمزة ونحاكيها اليوم ونعمقها ونجذرها بتقديم المساندة والدعم الكامل لمستشفى الزرقاء .
وتهدف الاتفاقية ومدتها خمس سنوات الى التعاون والتنسيق لرفع مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين وتوفير فرص التعليم والتدريب لطلبة الكليات الطبية المسجلين في الجامعة وتوفير فرص التعليم والتدريب للاطباء المقبولين في برنامج الاختصاص العالي في الجامعة .
وحضر توقيع الاتفاقية محافظ الزرقاء الدكتور رائد العدوان والنواب وصفي الزيود ومحمد الدوايمة وموسى الخلايلة وكبار المسؤولين من الجانبين .

 

تعليقاتكم