أخبار الصحة

250 الف دينار لعلاج اللاجئين السوريين في “الحسين للسرطان”

صحة نيوز – وقعت مؤسسة الحسين للسرطان مذكرة تفاهم مع جمعية الهلال الأحمر الكويتي، تقوم بموجبها الجمعية بإنشاء صندوق خير باسم جمعية الهلال الأحمر الكويتي، وذلك بمبلغ 250 ألف دينار أردني تقدم على مدى سنتين لدعم ومساعدة المرضى من اللاجئين السوريين الأقل حظاً لتأمين تكاليف علاجهم الباهظة وإعطائهم فرصة حقيقية للشفاء.
ووقع الاتفاقية بالنيابة عن مؤسسة الحسين للسرطان، سمو الأميرة دينا مرعد، المدير العام للمؤسسة وبالنيابة عن جمعية الهلال الأحمر الكويتي الدكتور هلال الساير، رئيس مجلس إدارة الجمعية.
وأعربت سمو الأميرة دينا مرعد عن بالغ شكرها لدولة الكويت لدعمهم المستمر لمؤسسة ومركز الحسين للسرطان ولمبادراتهم الإنسانية والخيرية في مختلف المجالات، مشيدة بالدور الإنساني الذي تقوم به جمعية الهلال الأحمر الكويتي في إغاثة المنكوبين. وأضافت: «أشكر وأقدر هذا الدعم والتبرع الكريم من جمعية الهلال الأحمر الكويتي نيابة عن الكثير من مرضى السرطان وأُسرهم، ممن ستتاح لهم فرصة استكمال العلاج في مركز الحسين للسرطان بفضل هذا الدعم الكريم خاصة وأن هذا الدعم يأتي في وقت نمر به في أوقات عصيبة، وأصبحنا نعاني من ضغوط هائلة، فلم تعد المؤسسة قادرة على تغطية الأعداد المتزايدة من مرضى السرطان الأقل حظاً الذين يطرقون أبوابها طلباً للعلاج «.
ومن الجدير ذكره أن صناديق الخير التابعة لمؤسسة الحسين للسرطان توفر المساعدة المالية المحدودة لمرضى السرطان الأقل حظاً من الذين لا يشملهم التأمين الصحي وغير القادرين على تغطية نفقات علاجهم المكلف والطويل.

تعليقاتكم