رشاقة و جمال

5 أقنعة طبيعية لتفتيح البشرة لم تجربيها من قبل

صحة نيوز – النضارة والنعومة هما من علامات البشرة الصحية. برغم فعالية الكثير من الكريمات والعلاجات، إلا أن الأقنعة الطبيعية تقدم حلولا ناجحة دون تعرض البشرة لأي مواد كيميائية أو مكونات غير معروفة من الممكن أن تضر البشرة على المدى البعيد. جربي تطبيق هذه الأقنعة الجديدة والطبيعية ١٠٠٪ مرة أو مرتين في الاسبوع للحصول على بشرة نقية ووهج غيز عادي.

قناع الصبار والكركم: اخلطي ملعقة كبيرة من جل الصبار (ألو فيرا) الطبيعي مع نصف ملعقة صغيرة من الكركم وملعقتين صغيرتين من ماء الورد. ضعي المزيج على وجهك لمدة ٢٠ دقيقة ثم اشطفيه بماء دافئ. يحتوي الكركم على عناصر تعالج البقع الداكنة والصبار ينعش ويرطب البشرة الجافة والحساسة. بعد ذلك امسحي بشرتك بماء الورد لتنشيطها وتحضيرها لوضع الكريم المرطب.

قناع اللبن الزبادي والغريب فروت: يحتوي اللبن الزبادي على حمض اللاكتيك lactic acid الذي يوحد لون البشرة يخلصها من الخلايا الميتة، للذلك يعتبر من المكونات الطبيعية المفيدة جدا في علاج البشرة. امزجي ملعقتين صغيرتين من اللبن وملعقة صغيرة من زيت الزيتون مع ملعقة صغيرة من العسل وملعقة كبيرة من عصيز الغريب فروت. دعيه يعمل لمدة ٣٠ دقيقة ثم اغسلي وجهك. الغريب فروت سيفتح المناطق الداكنة والزيت سيغذي البشرة من الأعماق ويحميها من الجفاف خلال النهار.

قناع البابايا: تحتوي البابايا على مادة البابينpapain التي تقشر البشرة بلطف وتجعلها أكثر نعومة بشكل فوري. ضعي نصف كوب من قطع البابايا مع ملعقة كبيرة من اللبن الزبادي وملعقة من العسل في الخلاط حتى يصبح الخليط ناعما وكريميا. ضعيه على البشرة لمدة ١٥ دقيقة ثم اغسليه بماء فاتر.

قناع معجون الطماطم: يحتوي معجون الطماطم على جرعة مركزة من مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من علامات الشيخوخة وتستهدف البقع الداكنة. اخلطي ملعقة كبيرة من معجون الطماطم مع ملعقة كبيرة من اللبن الزبادي ودعي الخليط يعمل على وجهك لمدة ١٥ دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد.

قناع حليب جوز الهند: يعتبر جوز الهند من المواد التي تنير البشرة وتشدها بشكل فوري. امزجي ملعقة كبيرة من حليب جوز الهند الطبيعي الخالي من السكر مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون والعسل. ضعيه على البشرة لمدة ٢٠ دقيقة ثم نظفي وجهك بفوطة قطنية مبللة بماء دافئ.

تعليقاتكم