أخبار الصحة

60 ألفا سجلوا في منصة تلقي مطعوم كورونا في الأردن

صحة نيوز – أكد مدير برنامج التطعيم الوطني في وزارة الصحة الدكتور كامل أبو سل، اليوم الثلاثاء، أن عدد المسجلين لمنصة تلقي مطعوم كورونا وصل إلى 60 ألفا من كافة مراكز التطعيم في المملكة.

وأضاف أبو السل أن الوزارة تدرس إيجاد آلية لتأمين وصول المسجلين إلى مراكز التطعيم في حال حاجتهم للمساعد.

ولفت إلى أن الوزارة تستعد لوصول لقاح كورونا في منتصف الشهر المقبل، مضيفا أن الوزارة تقوم حاليا بتدريب الكوادر الصحية مع شركة فايزر على كيفية منح اللقاح.

وكان أمين عام وزارة الصحة لشؤون الأوبئة، مسؤول ملف كورونا، الدكتور وائل الهياجنة قال إن هناك خطة موضوعة لتوزيع اللقاحات فور وصولها إلى المراكز المعتمدة في مختلف مناطق المملكة.

وأشار إلى أن التسجيل لأخذ لقاح كورونا عبر المنصة التي أطلقتها وزارة الصحة، ليس لأخذ مطعوم بعينه، ولكن التسجيل لكل المطاعيم بعد أخذ إجازة من المؤسسة العامة للغذاء والدواء.

وأوضح أن المواطن ليس بإمكانه اخيتار أي مطعوم سيتلقاه بعد وصوله للمملكة، وإنما تكون موافقته فقط على أخذ المطعوم.

وبين أنه لا يشترط اجراء فحص (PCR) قبل اخذ لقاح كورونا، مضيفاً أن المنصة الخاصة بالتطعيم ليست محصورة بلقاح كورونا فقط وإنما بجميع المطاعيم التي ستعلن عنها الوزارة.

ودعا الهياجنة المواطنين الأردنيين والمقيمين الى التسجيل من أجل أخذ لقاح كورونا، مؤكدا أنه لن يتم اعطاء أي لقاح دون اجازته والتأكد من مأمونيته وفعاليته، وسيتم منحه بشكل مجاني.

 

تعليقاتكم